إيلون ماسك يعتزم المضي في صفقة الاستحواذ على تويتر

إيلون ماسك يعتزم المضي في صفقة الاستحواذ على تويتر

١
إيلون ماسك - GETTY

تاريخ النشر: 05.10.2022 | 07:02 دمشق

إسطنبول - متابعات

اقترح الرئيس التنفيذي لشركة "تيسلا" إيلون ماسك شراء تويتر بسعر العرض الأصلي البالغ 54.20 دولاراً للسهم، إثر استشعار فريقه القانوني أن القضاء لن يحكم لصالحه.

ودخل ماسك - أغنى رجل في العالم - في معركة قضائية لم تُحسم بعد مع شركة تويتر إثر تراجعه عن قرار اتخذه في نيسان الماضي للاستحواذ على المنصة في صفقة قيمتها 44 مليار دولار (54.20 دولارا للسهم).

وقالت وكالة بلومبيرغ الأميركية، أمس الثلاثاء، إن ماسك اقترح شراء تويتر بسعر العرض الأصلي البالغ 54.20 دولارا للسهم، ما قد يجنبه المعركة القضائية حول واحدة من أكثر عمليات الاستحواذ إثارة للجدل في التاريخ الحديث.

ونقلت الوكالة عن أشخاص مطلعين على الأمر (لم يُكشف عن هويتهم) أن إيلون ماسك قدم الاقتراح في رسالة إلى الشركة.

أسهم تويتر ترتفع 22 في المئة

وعقب إعلان ماسك ارتفعت أسهم تويتر بنسبة 22 في المئة بعد الكشف عن مقترح ماسك.

ووفق الوكالة الأميركية، فإن ماسك ومنصة تويتر، التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها، لم يردا على الفور على طلب للتعليق على الأمر.

ويعني مقترح ماسك الذي يتوافق مع بنود الصفقة الأصلية أن شركة تويتر تواجه مستقبلا لتكون تحت قيادة ملياردير قضى شهورا وهو ينتقد بشكل علني إدارتها ويشكك في قيمتها.

ويعني أيضاً أن القضاء قد لا ينظر في مزاعمه بأن الشركة فشلت في تقديم معلومات كافية حول عدد الحسابات المزيفة على تويتر، والتي استند إليها في قراره إلغاء اتفاق الشراء.

وكان ماسك وشركة تويتر قد اتفقا على شرط جزائي قدره مليار دولار، يدفعها من ينسحب من الصفقة.

وتكهن بعض المحللين بأن ماسك، بقراره التراجع عن الصفقة، لم يعد يرغب في الالتزام بعرض الشراء الأصلي على ضوء تراجع قيمة سهم تويتر منذ أن تقدم بعرضه.

وفي تموز حدد القضاء الأميركي تشرين الأول موعداً للنظر في الدعوى التي رفعتها تويتر ضد ماسك، رافضاً طلباً كان تقدم به الأخير لتأجيل المحاكمة للعام المقبل.

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار