icon
التغطية الحية

إيلون ماسك يرد على دعوة من "حماس" لزيارة غزة

2023.11.30 | 14:22 دمشق

آخر تحديث: 30.11.2023 | 14:23 دمشق

 إيلون ماسك
إيلون ماسك
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

استبعد الملياردير الأميركي إيلون ماسك، فكرة زيارة قطاع غزة في الوقت الحالي، بسبب خطورة الوضع هناك، وذلك بعد ساعات من توجيه حركة "حماس" الفلسطينية دعوة له لزيارة القطاع.

وفي رده على منشور لرجل الأعمال والتر بلومبرغ على موقع "إكس" يتحدث عن دعوة حماس، قال ماسك: "يبدو أن الوضع خطير هناك بعض الشيء الآن، لكنني على ثقة بأن غزة مزدهرة على المدى الطويل ستكون أمراً جيداً لجميع الأطراف".

"حماس" تدعو ماسك لزيارة غزة

وسبق أن دعا ممثل حركة "حماس" في لبنان أسامة حمدان، إيلون ماسك إلى زيارة قطاع غزة للاطلاع على حجم الجرائم الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.

وقال حمدان: "ندعو السيد إيلون ماسك الذي زار الاحتلال لزيارة قطاع غزة للاطلاع على حجم المجازر والجرائم التي تُرتكب بحق شعبنا، التزاماً بمعايير الموضوعية والصدقيّة، وابتعاداً عن سياسة الانحياز والمعايير المزدوجة في التعامل مع قضية شعبنا وحقوقه المشروعة".

وقبل أيام زار إيلون ماسك إسرائيل، والتقى برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بعد نحو أسبوع من الإشارة إلى اعتزامه تعليق أي حساب داعم لفلسطين يستخدم مصطلحات مثل "إنهاء الاستعمار" و"من النهر إلى البحر" على "إكس" (تويتر سابقا)، بزعم أنها "عبارات تدعو إلى الإبادة الجماعية بحق اليهود" وتنطوي على "دعوات واضحة للعنف الشديد"، على حد زعمه.