icon
التغطية الحية

إيطاليا تفتتح كأس أمم أوروبا بفوز على تركيا بثلاثية نظيفة

2021.06.12 | 11:13 دمشق

italy-turkey-11062021_vev6k4gluy1antprktr342m.jpg
(winwin)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

فازت إيطاليا على تركيا بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي جمعتهم أمس الجمعة على ملعب الأولمبيكو بالعاصمة الإيطالية روما، في افتتاح بطولة كأس أمم أوروبا 2020 في نسختها الـ 16.

وبحسب موقع "winwin" سيطرت إيطاليا على المباراة بشكل كامل وأضاعت العديد من الفرص خلال أحداث الشوط الأول ولم يكن هناك أي خطورة من جانب المنتخب التركي الذي لم يسدد أي كرة على المرمى الإيطالي.

وتكللت مجهودات الأتزوري في الشوط الثاني وأحرزت إيطاليا الهدف الأول عند الدقيقة 53 بالنيران الصديقة من ميريح ديميرال، بعد عرضية قوية من لاعب إيطاليا دومينكو بيراردي اصطدمت بصدر المدافع التركي ودخلت المرمى.

واستطاع تشيرو إيموبيلي هز الشباك للمرة الثانية، في الدقيقة 66 بعد متابعة لتصويبة من ليوناردو سبينازولا ارتدت من حارس تركيا لتجد مهاجم لاتسيو حاضرا ويضعها في الشباك لتصبح النتيجة 2 ـ 0 لصالح أصحاب الأرض.

ووقّع الهدف الثالث لورينزو إنسيني في الدقيقة 78 من عمر المباراة عبر تسديدة قوية بيمينه هوت الشباك التركية لينتهي اللقاء بفوز إيطاليا بنتيجة 3 ـ 0.

وتصدرت إيطاليا ترتيب فرق المجموعة الأولى مؤقتا برصيد 3 نقاط أمام منتخبي ويلز وسويسرا اللذين سيلتقيان اليوم السبت على ملعب باكو الأولمبي.

وتقام منافسات النسخة الـ16 من بطولة أمم أوروبا التى تستمر حتى  الـ 11  من تموز المقبل بمشاركة 24 منتخبا وسط إجراءات مشددة في 11 مدينة أوروبية، بسبب انتشار فيروس كورونا والذي تسبب في تأجيل انطلاق البطولة لمدة عام.