icon
التغطية الحية

إيطاليا تعلن استضافة طفل سوري مولود بلا أطراف وأسرته

2022.01.20 | 19:27 دمشق

183651-698x800.jpg
صورة الطفل مصطفى النزال ووالده التي فازت بجائزة مسابقة "سيينا" الدولية للتصوير لعام 2021 (المصور التركي محمد أصلان)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت إيطاليا أنها ستستقبل عائلة اللاجئ السوري منذر النزال، الذي ظهر في صورة بساقه الوحيدة مع طفله مصطفى المولود بلا أطراف، والتي التقطها المصور التركي محمد أصلان وفازت بجائزة مسابقة (سيينا) الدولية للتصوير لعام 2021.

وأعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية في مذكرة اليوم الخميس عن "ارتياحها الشديد لقرب وصول عائلة السيد منذر النزال والصغير مصطفى إلى إيطاليا". وفق ما أوردت وكالة (آكي) الإيطالية.

وقالت إنه "في أعقاب حركة التضامن في إيطاليا، نشطت سفارة إيطاليا في أنقرة، بالتنسيق الوثيق مع المديرية العامة لسياسات الهجرة في وزارة الخارجية، في إجراءات تحديد مكان عائلة النزال وترتيب برنامج الاستقبال المناسب لها في البلاد".

وأضافت الخارجية الإيطالية أنه "بفضل حملة جمع التبرعات التي روج لها منظمو (مهرجان جوائز سيينا)، سيتمكن السيد منذر النزال وابنه مصطفى من الخضوع لعلاج طبي طويل الأمد في مركز للأطراف الصناعية".

أفضل صورة لعام ٢٠٢١

وفي تشرين الأول الفائت فازت صورة مؤثرة للأب السوري منذر النزال برجل واحدة وهو يحمل ابنه مصطفى المولود من دون أطراف، كأفضل صورة لعام 2021 في حفل جوائز سيينا الدولية للصور.

وحصل المصور التركي محمد أصلان على الجائزة من خلال صورته التي تحمل عنوان "مشقة الحياة"، التي التقطها في مدينة الريحانية التابعة لولاية هاتاي التركية على الحدود مع سوريا.

وتتضمن صورة أصلان لحظة عاطفية بين أب فقد ساقه وهو يحمل ابنه الذي ولد بلا أطراف بسبب اضطراب خلقي ناتج عن الأدوية التي كان على والدته تناولها بعد إصابتها إثر استنشاق الغازات السامة التي أطلقتها قوات الأسد في سوريا.