إيطاليا تعلن استضافة طفل سوري مولود بلا أطراف وأسرته

تاريخ النشر: 20.01.2022 | 19:27 دمشق

آخر تحديث: 21.01.2022 | 14:46 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت إيطاليا أنها ستستقبل عائلة اللاجئ السوري منذر النزال، الذي ظهر في صورة بساقه الوحيدة مع طفله مصطفى المولود بلا أطراف، والتي التقطها المصور التركي محمد أصلان وفازت بجائزة مسابقة (سيينا) الدولية للتصوير لعام 2021.

وأعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية في مذكرة اليوم الخميس عن "ارتياحها الشديد لقرب وصول عائلة السيد منذر النزال والصغير مصطفى إلى إيطاليا". وفق ما أوردت وكالة (آكي) الإيطالية.

وقالت إنه "في أعقاب حركة التضامن في إيطاليا، نشطت سفارة إيطاليا في أنقرة، بالتنسيق الوثيق مع المديرية العامة لسياسات الهجرة في وزارة الخارجية، في إجراءات تحديد مكان عائلة النزال وترتيب برنامج الاستقبال المناسب لها في البلاد".

وأضافت الخارجية الإيطالية أنه "بفضل حملة جمع التبرعات التي روج لها منظمو (مهرجان جوائز سيينا)، سيتمكن السيد منذر النزال وابنه مصطفى من الخضوع لعلاج طبي طويل الأمد في مركز للأطراف الصناعية".

أفضل صورة لعام ٢٠٢١

وفي تشرين الأول الفائت فازت صورة مؤثرة للأب السوري منذر النزال برجل واحدة وهو يحمل ابنه مصطفى المولود من دون أطراف، كأفضل صورة لعام 2021 في حفل جوائز سيينا الدولية للصور.

وحصل المصور التركي محمد أصلان على الجائزة من خلال صورته التي تحمل عنوان "مشقة الحياة"، التي التقطها في مدينة الريحانية التابعة لولاية هاتاي التركية على الحدود مع سوريا.

وتتضمن صورة أصلان لحظة عاطفية بين أب فقد ساقه وهو يحمل ابنه الذي ولد بلا أطراف بسبب اضطراب خلقي ناتج عن الأدوية التي كان على والدته تناولها بعد إصابتها إثر استنشاق الغازات السامة التي أطلقتها قوات الأسد في سوريا.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار
الصحة التركية تعلن خلو البلاد من فيروس جدري القردة
بينها سوريا وتركيا.. لهذا السبب منعت السعودية مواطنيها من السفر إلى 16 دولة
بسبب نظرة.. السلطات التركية ترحل 14 سورياً تشاجروا فيما بينهم
مرسوم العفو.. النظام يفرج عن 476 شخصاً من أصل 132 ألف معتقل
اعتقالات تطول المنتظرين تحت "جسر الرئيس" بدمشق
كم بلغ عدد المعتقلين المفرج عنهم من سجن صيدنايا بمرسوم "العفو"؟