icon
التغطية الحية

تثير الفرح والحزن.. صورة من سوريا تفوز بجائزة "سيينا" الدولية

2021.10.22 | 17:04 دمشق

emotional-shot-of-father-holding-son-wins-siena-photo-awards-2021-800x420.jpg
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

فازت صورة مؤثرة لأب سوري برجل واحدة وهو يحمل ابنه المولود من دون أطراف، كأفضل صورة لعام 2021 في حفل جوائز سيينا الدولية للصور ، بحسب موقع "بيتا بكسل".

وحصل المصور التركي محمد أصلان على الجائزة من خلال صورته التي تحمل عنوان "مشقة الحياة"، التي التقطها في مدينة الريحانية التابعة لولاية هاتاي التركية على الحدود مع سوريا.

ويصور أصلان لحظة عاطفية بين أب فقد ساقه وهو يحمل ابنه الذي ولد بلا أطراف بسبب اضطراب خلقي ناتج عن الأدوية التي كان على والدته تناولها بعد إصابتها إثر استنشاق الغازات السامة التي أطلقتها قوات الأسد في سوريا.

وتقول كاتاوكا هيديكو، مديرة التصوير في Newsweek Japan) وأحد حكام اللجنة: "سعادة الأب وابنه، حتى عندما يقف الرجل على ساق واحدة، هي محفوفة بالمخاطر.. قلبي  الذي تم حفظه لفترة وجيزة في لحظة الحب الفرحة هذه، طغت عليه الحياة الطويلة والصعبة التي يواجهونها في المستقبل، وهي كلفة كبيرة خلفتها الحرب."

يذكر أن مسابقة SIPA مفتوحة لجميع المصورين من جميع أنحاء العالم وهي مقسمة إلى اثنتي عشرة فئة: "تصوير الشوارع" و"الرحلات والمغامرات" و"الوجوه والشخصيات الرائعة" و"جمال الطبيعة" و"الحيوانات في بيئتهم"، و"العمارة والمساحات الحضرية" ، و"ممارسة الرياضة" ، و"الأفلام الوثائقية والصحفية".

183651-698x800.jpg

وتلقت المسابقة آلاف الصور التي قدمها مصورون من 163 دولة، وستعرض صور الفائزين في مهرجان "سيينا" بإيطاليا اعتبارا من 23 من الشهر الجاري كجزء من مهرجان جوائز سيينا للفنون البصرية.

ويُمنح الفائز بلقب "مصور العام" ما قيمته 1500 يورو من معدات التصوير، وتمثال كريستالي "جائزة بانجيا"، وجوائز وفرص ترويجية أخرى.