icon
التغطية الحية

إيران تتوعد بالرد على غارة إسرائيلية قتلت قيادياً لـ"الحرس الثوري" في حلب

2024.06.05 | 13:02 دمشق

إيران تتوعد بالرد على غارة إسرائيلية أدت لمقتل قيادي بـ"الحرس الثوري" في حلب
قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي - AFP
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

توعدت إيران بالرد على مقتل قيادي في ميليشيا حرسها "الثوري"، بغارات شنتها طائرات إسرائيلية، فجر الإثنين الفائت، على مواقع في محافظة حلب.

وقال قائد "الحرس الثوري" حسين سلامي في رسالة تعزية موجهة إلى أسرة القيادي الذي لقي مصرعه في حلب إن "الصهاينة يعلمون أنهم سيدفعون ثمن الجريمة وعليهم "انتظار الرد".

وأشاد "سلامي" بما زعم أنها "جهود صادقة" للقيادي الذي وصفه بـ"الحارس المخلص في ميادين الدفاع عن الثورة الإيرانية، ومساعدة مقاومة فلسطين في المواجهة مع المحتلين".

ومساء الإثنين الفائت، أعلنت "وكالة أنباء الطلبة" الإيرانية (شبه رسمية)، مقتل المستشار العسكري سعيد آبيار، بغارة شنتها إسرائيل على ريف حلب، لكنها لم تكشف عن رتبته العسكرية.

وبحسب صفحات إخبارية تابعة للميليشيات الإيرانية، فقد جرى تشييع جثة "آبيار"، مساء الإثنين، في مرقد "السيدة رقية" بريف دمشق، قبل نقله إلى إيران لدفنه هناك.

الغارات الإسرائيلية على حلب

شنت المقاتلات الإسرائيلية غارات جوية على مواقع تابعة لقوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية في محافظة حلب، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

الجدير بالذكر أن مصادر محلية أكدت مقتل 16 عنصراً من جراء الغارات غالبيتهم غير سوريين، موضحة أن الضربات استهدفت 4 مواقع، إحداها تضم نقطة أمنية يجري داخلها تركيب طائرات مسيّرة، وكان يتردد إليها قائد "فيلق القدس" إسماعيل قآني، خلال زياراته السرية إلى سوريا.