icon
التغطية الحية

إيران.. اعتقال امرأة تشاجرت مع رجل دين في قم بسبب حجابها | فيديو

2021.12.29 | 11:34 دمشق

000_1me021.jpg
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

ذكرت مصادر إعلامية أن قوات الأمن الإيرانية اعتقلت سيدة ظهرت في مقطع فيديو وهي تتشاجر مع أحد رجال الدين في مدينة قم، وسط إيران، بعدما أقدم الأخير على الاعتراض عليها بسبب عدم ارتداء الحجاب بالطريقة التي تفرضها السلطات الإيرانية.

وأوضحت وكالة "حوزة نيوز" المحلية، يوم الثلاثاء، أن "قوات الأمن الإيرانية ألقت القبض على السيدة في مدينة قم، وتم رفع دعوى ضدها، بعد مهاجمة وضرب رجل دين وإهانته بعدما اعترض عليها بسبب سوء ارتداء الحجاب".

وانتشر مقطع فيديو يوم الإثنين، عبر منصات التواصل الاجتماعي، يظهر"مهاجمة امراة رجلَ دين في أحد شوارع مدينة قم، بعدما اعترض عليها الأخير بسبب حجابها".

ويظهر المقطع السيدة الإيرانية وهي تقوم بضرب رجل الدين وإسقاط عمامته، بينما قام الأخير بضربها على رأسها بالعصا التي كان يحملها معه.

وتفرض السلطات الإيرانية الحجاب الإجباري على النساء في البلاد منذ عام 1979، إبان انتصار "الثورة الإسلامية" بقيادة المرشد الأعلى آية الله الخميني.

ونقلت الوكالة عن الصحفي الإيراني مهدي نصيري، أن "محافظة قم، معقل المرجعيات الشيعية والحوزة العلمية تعد من المحافظات المعارضة للحجاب الإلزامي".

وأشار نصيري إلى أن "نحو 70% من النساء في المجتمع لا يرتدين الحجاب الديني أو يعارضن فرضه على النساء".

وبعد وصول الرئيس الإيراني المحافظ إبراهيم رئيسي، إلى سدة الحكم في آب الماضي، بدأت دوريات لقوات الشرطة من النساء لمتابعة وتعقب الفتيات اللاتي لا يرتدين الحجاب.