icon
التغطية الحية

إنقاذ 42 طالب لجوء أجبرتهم اليونان على العودة إلى تركيا |فيديو

2021.05.22 | 17:12 دمشق

إنقاذ لاجئين
إنقاذ طالبي لجوء أجبرتهم اليونان على العودة إلى تركيا (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أفادت وزارة الدفاع في تركيا، اليوم السبت، بأنّ قواتها أنقذت 42 طالب لجوء، أجبرتهم اليونان على العودة إلى الأراضي التركية، بعد ضربهم ومصادرة مقتنياتهم.

وقالت "الدفاع التركية" في بيانٍ - نقلته وكالة "الأناضول" - إنّ عناصر الجيش التركي أنقذوا 42 طالب لجوء، في نهر "مريج" - الفاصل بين اليونان وتركيا - دفعتهم إليه السلطات اليونانية، في ولاية أدرنة غربي تركيا.

وأضاف البيان أنّ عناصر خفر السواحل  اليوناني  انهالوا  بالضرب على طالبي اللجوء وصادروا مقتنياتهم وأوراقهم الثبوتية وأحذيتهم، قبل أن يدفعوا بهم إلى نهر "مريج".

ونشرت "الدفاع التركية" على حسابها في موقع "تويتر" مقطعاً مصوراً لبعض طالبي اللجوء، وهم يروون العنف والإذلال الذي تعرّضوا له مِن قبل السلطات اليونانية.

وتبين روايات طالبي اللجوء - وفق قولهم - بقاءهم في الأراضي اليونانية لمدة 18 يوماً، وسجنهم لـ3 أيام، والتعامل معهم بشكل سيئ، وحرمانهم مِن الأكل والشرب، ومصادرة أموالهم وهواتفهم وكل ما بحوزتهم من مقتنيات.

وتستمر اليونان - وفق التصريحات التركيّة - باتباع سياسة الباب المغلق أمام طالبي اللجوء الذين يستخدمون أراضيها للعبور إلى بقية دول أوروبا، رغم تعهدها مؤخراً ببناء مراكز استقبال جديدة لهم بهدف خفض الحد الأقصى للإقامة في المخيمات المكتظة على جزرها.