icon
التغطية الحية

إنقاذ 12 أجنبياً غرقت سفينتهم قرب سواحل عمان بينهم 6 سوريين | صور

2021.05.24 | 14:37 دمشق

jjj.jpg
إنقاذ سوريين في عُمان بعد غرق سفينة كانوا على متنها
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أنقذ مركز الأمن البحري في سلطنة عمان 12 أجنبياً بينهم 6 سوريين، غرقت سفينتهم قبالة السواحل العمانية في محافظة ظفار.

وقالت صحيفة (أثير) العمانية مساء أمس الاحد إن "مركز الأمن البحري وبالتنسيق مع سلاح الجو العماني وجهات أخرى عسكرية ومدنية، قامت بعملية إنقاذ لـ (12) شخصاً من على متن سفينة تجارية غرقت قبالة الشواطئ العمانية".

وأضافت أن السفينة التابعة لجمهورية توغو تعرَّضت للجنوح وتسرّب للمياه إلى داخلها مما أدّى إلى تعطل محرّكها وغرقها بالقرب من جُزر الحلانيات بمحافظة ظفار".

وأوضحت أن الأشخاص الذين أنقذتهم إحدى طائرات سلاح الجو العماني، هم (6) أشخاص من الجنسية السورية و(6) آخرون من الجنسية الهندية.

وأشارت إلى أنه "تمّ نقلهم إلى محافظة ظفار وتقديم الرعاية الصحية اللازمة وهم بصحة جيّدة، تمهيدًا لاستكمال الإجراءات اللازمة عن طريق شرطة محافظة ظفار".

 

وفي آذار الماضي أنقذت القوات البحرية المصرية، 7 سوريين كانوا ضمن طاقم سفينة نقل بضائع تعرضت للغرق على مسافة 45 كم شمال ساحل مدينة أبوقير التابعة لمحافظة الإسكندرية.

وقالت القوات المسلحة المصرية أنها تلقت "إشارة استغاثة تفيد بتعرض سفينة نقل بضائع للغرق تحمل الجنسية التوغولية، كانت متجهة من ميناء الإسكندرية إلى ميناء بيروت وعلى متنها طاقم مكون من (11) فرداً من جنسيات مختلفة".

وأضافت أن الوحدات البحرية تمكنت من  انتشال 10 أفراد، 9 منهم على قيد الحياة (7 سوريين ومصريان) في حين توفي أحد أفراد الطاقم وهو فلسطيني الجنسية.