إنستغرام يعتذر عن خطأ التوصية بنظام غذائي يشجع اضطرابات الأكل

تاريخ النشر: 17.04.2021 | 12:07 دمشق

إسطنبول - متابعات

اعتذر تطبيق الصور والفيديو إنستغرام بعد خطأ في الخوارزمية جعله يروج لمحتوى حول الحمية للمستخدمين الذين يعانون من اضطرابات الأكل، إذ أوصت ميزة البحث تلقائياً بمصطلحات تتضمن "مثبطات الشهية" و"الصوم" لبعض الأشخاص.

ونقل موقع (BBC) عن ناشطين أن الأشخاص المعرضين للخطر من جراء إصابتهم باضطرابات الأكل يمكن أن يتعرضوا لحدوث انتكاسات إذا اطلعوا على مثل هذه المنشورات.

وأكدت المنصة المملوكة لـ فيس بوك أن المصطلحات الضارة أزيلت الآن، وقال متحدث باسم فيس بوك لـ (BBC) إن ذلك كان "خطأ"، وإن المشكلة حلت، وأضاف "طرحنا أخيراً وظيفة بحث جديدة على (إنستغرام) بخلاف الوسوم وأسماء المستخدمين، لمساعدة المستخدمين على اكتشاف واستكشاف المحتوى الذي يهمهم بشكل أكثر سهولة".

وبيّن أنه "كجزء من هذه الميزة الجديدة، عند النقر على شريط البحث، سنقترح مواضيع قد يرغب المستخدم في البحث عنها"، مشيراً إلى أن "هذه الاقتراحات، وكذلك نتائج البحث نفسها، تقتصر على الاهتمامات العامة، ولا ينبغي أن يكون فقدان الوزن أحدها".

وأكد إنستغرام أن لديه سياسات لمنع الترويج أو التشجيع أو التسبب في اضطرابات الأكل، كما أنها تمنع عرض المنشورات التي تعلن عن منتجات إنقاص الوزن من أن يشاهدها الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً.