icon
التغطية الحية

إندونيسيا توقع صفقة مع تركيا لشراء 12 طائرة من دون طيار

2023.08.01 | 19:06 دمشق

طائرة بدون طيار من طراز العنقاء التركية (الأناضول)
طائرة من دون طيار من طراز العنقاء التركية (الأناضول)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A
  • أعلنت وزارة الدفاع الإندونيسية يوم الثلاثاء عن عقد صفقة لشراء 12 طائرة بدون طيار من الشركة التركية للصناعات الفضائية بقيمة 300 مليون دولار.
  • أبرمت وزارة الدفاع الإندونيسية، في كانون الثاني، صفقة بقيمة 800 مليون دولار لشراء 12 طائرة مقاتلة من طراز ميراج 2000-5، وهو ما أثار انتقادات بسبب كون هذه الطائرات قديمة جداً.
  • اشترت إندونيسيا 42 طائرة مقاتلة من طراز رافال بمقابل 8.1 مليارات دولار في شباط الفائت، ومن المتوقع أن تتسلمها تدريجياً على مدى السنوات المقبلة.

أعلنت وزارة الدفاع الإندونيسية يوم الثلاثاء عن عقد صفقة لشراء 12 طائرة من دون طيار من الشركة التركية للصناعات الفضائية بقيمة 300 مليون دولار، في خطوة جديدة في سلسلة عمليات الشراء التي تهدف إلى تطوير العتاد العسكري المتقادم في البلاد.

وجاءت هذه الصفقة في أعقاب طلب الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو من مجلس الوزراء في تموز الحفاظ على ميزانية "متزنة"، مشيراً إلى الإنفاق المرتفع من قبل الأجهزة الأمنية بما في ذلك وزارة الدفاع.

وأبرمت وزارة الدفاع الإندونيسية، في كانون الثاني، صفقة بقيمة 800 مليون دولار لشراء 12 طائرة مقاتلة من طراز ميراج (2000-5) وهو ما أثار انتقادات بسبب كون هذه الطائرات قديمة جداً.

واشترت إندونيسيا 42 طائرة مقاتلة من طراز رافال بمقابل 8.1 مليارات دولار في شباط الفائت، ومن المتوقع أن تتسلمها تدريجياً على مدى السنوات المقبلة.

بحسب البيانات الحكومية، حصلت وزارة الدفاع على النصيب الأكبر من الميزانية العامة للبلاد هذا العام، والتي بلغت 134.3 تريليون روبية (8.89 مليارات دولار).

موعد التسيلم

تم التوقيع على الاتفاق مع الشركة التركية للصناعات الفضائية، في شباط، ومن المتوقع أن يتم تسليم الطائرات خلال 32 شهراً من تاريخ التوقيع.