icon
التغطية الحية

إلقاء القبض على سوريين بحوزتهما جوازات سفر إماراتية مزورة في تايلاند

2024.04.26 | 16:50 دمشق

آخر تحديث: 26.04.2024 | 16:50 دمشق

المتهمان السوريان بصحبة أربعة من عناصر الشرطة التايلندية - المصدر: فوكيت إكسبريس
المتهمان السوريان بصحبة أربعة من عناصر الشرطة التايلاندية - المصدر: فوكيت إكسبريس
Asean Now- ترجمة وتحرير: ربى خدام الجامع
+A
حجم الخط
-A

احتجزت السلطات في حزيرة فوكيت سوريين اثنين، يوم الأربعاء الماضي، عقب العثور على جوازي سفر إماراتيين مزورين بحوزتهما، واعتبرت هذه الحادثة مماثلة لحادثة أخرى تم بموجبها إلقاء القبض على سوري آخر بسبب التهمة نفسها يوم الأحد الماضي.

وبحسب الأنباء الواردة، فإن المسؤولين عن الهجرة في فوكيت أعلنوا بأن الرجلين سارا على النهج نفسه الذي مضى عليه الرجل الذي سبقهما إلى ارتكاب تلك الجناية.

وفي التفاصيل، سافر المتهمان إلى سونجخلا قبل أن يأويا إلى فندق في باتونغ، وعقب إلقاء القبض على المتهم السوري الأول يوم الإثنين الماضي، غادر الرجلان الفندق قبل أن تنتهي مدة إقامتهما فيه، ما جعل الضباط يشكون بأمر محاولة هروبهما.

بيد أن سلطات فرض القانون اعتقلت الرجلين في فندق آخر بالمدينة نفسها، ثم نقلا إلى قسم الشرطة بتهمة حيازة جوازي سفر إماراتيين مزورين، وفي أثناء التحقيقات لم تكشف هوية الشخصين للإعلام.

جدير بالذكر أن السلطات التايلاندية تمارس التضييق على السوريين والفلسطينيين الموجودين على أراضيها منذ عام 2018، كما عملت الشرطة التايلاندية مع جهاز الأمن الاتحادي الروسي في عام 2015 بعد مرور أشهر على التدخل الروسي في سوريا، فاتهمت عشرة سوريين بالتواصل مع تنظيم الدولة ثم السفر إلى تايلاند بهدف استهداف مصالح روسيا هناك.

المصدر: Asean Now