icon
التغطية الحية

إلغاء التأشيرة بين إسرائيل والإمارات يدخل حيز التنفيذ الأسبوع المقبل

2021.10.05 | 16:12 دمشق

thumbs_b_c_41211ca000f7dd0a790772bcaa06792f.jpg
علما إسرائيل والإمارات العربية المتحدة (الأناضول)
 تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

اتفقت إسرائيل والإمارات العربية المتحدة على تفعيل اتفاق إلغاء تأشيرات الدخول بينهما، خلال زيارة وزيرة الداخلية الإسرائيلية لأبو ظبي.

ونقلت صحيفة "جروزاليم بوست"عن وزيرة الداخلية الإسرائيلية، إيليت شاكيد، اليوم الثلاثاء، أن الاتفاق سيدخل حيز التنفيذ اعتباراً من يوم الأحد المقبل.

وجاء ذلك خلال لقاء جمع شاكيد مع نظيرها الإماراتي، سيف بن زايد آل نهيان في أبو ظبي.

وأعلن الحساب الرسمي لوزارة الخارجية الإسرائيلية في تغريدة على موقع "تويتر"، اعتباراً من 10 تشرين الأول/أكتوبر ، لن يُطلب من المواطنين الإسرائيليين الحصول على تأشيرة لدخول الإمارات العربية المتحدة لزيارة سياحية أو زيارة عمل.

وكانت إسرائيل والإمارات وقعتا اتفاقية الإعفاء المتبادل للمسافرين بين البلدين من التأشيرات، في 20 تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي، خلال أول زيارة يجريها وفد إماراتي إلى إسرائيل.

دشنت أبو ظبي وتل أبيب خط الرحلات الجوية بين البلدين، بعد نحو ثلاثة أشهر من توقيع اتفاق علني لتطبيع العلاقات، المعروفة باسم "أبراهام".

وفي 26 تشرين الثاني/ نوفمبر 2020، وصلت أول رحلة إماراتية (لشركة فلاي دبي) إلى مطار بن غوريون الدولي الإسرائيلي قادمة من دبي، وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو في استقبالها.

يشار إلى أن وزيرتَي الداخلية وحماية البيئة الإسرائيليتين، إيليت شاكيد، وتمار زاندبرغ، بدأتا أمس الإثنين، أول زيارة رسمية لهما إلى الإمارات لتوقيع عدد من الاتفاقيات بين البلدين.