إغلاق موانئ طرطوس واللاذقية ومصب النفط في بانياس

تاريخ النشر: 17.01.2021 | 10:14 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

أعلنت مديرية الموانئ البحرية التابعة للنظام، عن إغلاق مرفأي اللاذقية وطرطوس وميناء مصب النفط في بانياس أمام الملاحة البحرية بسبب سوء الأحوال الجوية وارتفاع الموج حتى إشعار آخر.

اقرأ أيضا: إعصار "إيلاينا" النادر يبدأ بدخول سواحل سوريا

ونقلت وسائل إعلام موالية عن المدير العام للموانئ العميد عمار مخلوف قوله إن "المديرية أغلقت أيضا جميع موانئ الصيد والنزهة على الساحل السوري بسبب الأحوال الجوية السائدة أيضاً".

ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

اقرأ أيضا: أمطار متفرقة وانخفاض بدرجات الحرارة في معظم مناطق سوريا

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية صباح اليوم أن يكون الجو متقلباً بين الغائم جزئياً والغائم الماطر على فترات فوق أغلب المناطق وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً ويكون الهطل ثلجياً فوق المرتفعات الجبلية العالية والرياح جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 75 كم/سا والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج.

وتوالي درجات الحرارة غداً انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية ويستمر الجو غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات محلية فوق أماكن متفرقة من البلاد تكون غزيرة أحياناً فوق المناطق الساحلية.

 

مقالات مقترحة
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا