مخيمات الشمال تتعرض لسيول.. عواصف مطرية تعم أرجاء سوريا (فيديو)

تاريخ النشر: 14.12.2020 | 23:48 دمشق

آخر تحديث: 15.12.2020 | 10:12 دمشق

إدلب ـ خاص

ضربت عاصفة مطرية مصحوبة برياح شديدة، مساء الإثنين، مناطق شمال غربي سوريا، مسببة خروج خيام عن الخدمة داخل مخيمات النازحين بريف إدلب الشمالي.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا أن الأهالي في مخيم "الأمانة" عند بلدة "أطمة" الحدودية شمالي إدلب، استنجدوا بفرق الإنقاذ بعد تعرض المخيم للطوفان نتيجة انخفاضه، ما دفع فرق الدفاع المدني للتوجه إلى المخيم وإجراء عمليات الحفر والتصريف.

 

 

اقرأ أيضاً: بسبب الأمطار.. تضرّر 51 مخيماً شمال غربي سوريا

وأكد المراسل على أن غالبية مخيمات الشمال السوري تتعرض للسيول والانجراف من جراء هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح سريعة في المنطقة، ما تسبب باقتلاع عدد من الخيام وخروجها عن الخدمة، ولا سيما في المخيمات العشوائية الموزعة في مناطق عديدة بريف إدلب الشمالي.

وأشار المراسل إلى أن النازحين أقدموا على حفر خنادق في محاولة لتصريف المياه وجرها بعيداً عن خيامهم.

اقرأ أيضاً.. 1419 عائلة تضررت نتيجة الأمطار في مخيمات الشمال السوري

وأضاف أن مصادر مختلفة من الأهالي داخل مدينة إدلب، أبلغوه بتعرّض العديد من شوارع المدينة للسيول.

من جانب آخر، نشرت وكالة أنباء النظام "سانا" صوراً لعواصف رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة في العاصمة دمشق، لافتة إلى أن القنوات التلفزيونية السورية، تعرضت لتقطعات في البث بسبب سوء الأحوال الجوية.

 

عهع.jpg

 

مكم.jpg

 

اقرأ أيضاً: بالفيديو.. فيضانات تُغرق مخيمات النازحين والمهجّرين في الشمال

توقعات حالة الطقس

وبحسب بيان نشرته المديرية العامة للأحوال الجوية، فإن درجات الحرارة ستبدأ غداً بالانخفاض لتصبح حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي يترافق بكتلة هوائية باردة ورطبة يمتد في طبقات الجو كافة.

كما توقعت المديرية أن يكون الجو غداً غائماً جزئياً إلى غائم ماطر على فترات فوق معظم المناطق وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً وثلجية فوق المرتفعات الجبلية العالية.