إغلاق معاهد الرقة الخاصة لإجبار الطلاب على التوجه إلى مدارس قسد

إغلاق معاهد الرقة الخاصة لإجبار الطلاب على التوجه إلى مدارس قسد

161494761106722200.jpg

تاريخ النشر: 29.03.2021 | 18:56 دمشق

الرقة - خاص

أغلقت قوات سوريا الديمقراطية، صباح اليوم الإثنين، معاهد التدريس الابتدائي في مدينة الرقة، لإجبار التلاميذ على التوجه إلى المدارس التي تشرف عليها الإدارة الذاتية.

وأفاد مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا أن الإغلاق طال 7 معاهد للمرحلة الابتدائية في مدينة الرقة دون سابق إنذار، وذلك بعد توجه عدد كبير من التلاميذ إلى المعاهد الخاصة.

وقال "علاء المحمد" والد أحد التلاميذ في المرحلة الابتدائية في معهد الثكنة الابتدائي لتلفزيون سوريا "أرسلت أبنائي إلى المعاهد الخاصة بعد أن رأينا فشلَ وتردي وضعِ المدارس الحكومية التابعة لقسد، فالكوادر التعليمية بلا أية خبرة تدريسية".

وأضاف "بات أبنائي يتلفظون بألفاظ نابية في المنزل ومع أصدقائهم، بسبب الفساد وسوء الكوادر التعليمية في مدارس الإدارة الذاتية، وبعد إغلاق المعاهد الخاصة سأعتمد على الدروس المنزلية الخاصة لأبنائي".

من جانبه قال مصدر خاص من لجنة التعليم في الإدارة الذاتية لموقع تلفزيون سوريا إن "نسبة التسرب كبيرة جداً من المدارس الحكومية إلى المعاهد الخاصة رغم ارتفاع تكاليفها، وذلك بسبب كفاءة الكوادر في المعاهد الخاصة على خلاف المدارس الحكومية للأسف.. فبعض المعلمين لا يملكون سوى شهادة البكالوريا دون أي خبرة تعليمية سابقة".

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار