icon
التغطية الحية

إغلاق طارئ لمحطة الطاقة النووية الإيرانية في بوشهر

2021.06.21 | 00:04 دمشق

1181344604.jpeg
(Getty)
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أفاد التلفزيون الإيراني الرسمي الأحد، بأن محطة "بوشهر" النووية تعرضت لإغلاق طارئ مؤقت.

وقال مسؤول من شركة الكهرباء الحكومية غلام علي رخشاني مهر، في برنامج حواري: إن "المحطة متوقفة منذ السبت، وسيستمر هذا الوضع "لمدة 3 أيام إلى 4"، دون ذكر مزيد من التفاصيل، بحسب وكالة الأناضول.

وأكد رخشاني مهر أن انقطاع المحطة عن توليد الكهرباء سيسبب نقصا في إنتاج الكهرباء بمقدار 1000 ميغاواط. وأضاف أن "الإغلاق المؤقت بهدف القيام بإصلاحات فنية".

وهذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها إيران عن إغلاق طارئ للمحطة الواقعة في مدينة "بوشهر" الساحلية الجنوبية. التي دخلت الخدمة في عام 2011 بمساعدة من روسيا.

وفي آذار الماضي، قال محمود جعفري، وهو مسؤول إيراني، في تصريح صحفي، إن المحطة قد تتوقف عن العمل لأن إيران لا تستطيع شراء قطع غيار ومعدات لها من روسيا بسبب العقوبات المصرفية التي فرضتها الولايات المتحدة في 2018، بحسب "أسوشييتد برس".

يذكر أن إيران أعلنت اليوم الأحد أن الوفود المشاركة في مفاوضات فيينا، الرامية إلى عودة الاتفاق النووي بين إيران والقوى العالمية، ستعود إلى دولها لاتخاذ القرار النهائي.

وقال كبير المفاوضين الإيرانيين، عباس عراقجي، في تصريح صحفي: "ستتوقف المحادثات لكي يعود المفاوضون إلى عواصمهم لبضعة أيام؛ لإجراء المزيد من المشاورات، واتخاذ القرار"، مضيفا: "لكن الآن لا يمكنني تحديد عدد الأيام بالضبط".