إعلان موعد بدء الدوام في معاهد جامعة عنتاب بمدينة جرابلس

تاريخ النشر: 23.09.2018 | 19:09 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أعلن المكتب التعليمي في المجلس المحلي لمدينة جرابلس شمال حلب عن موعد بدء الدوام الرسمي في المعاهد التي افتتحتها جامعة عنتاب الرسمية.

وذكر المجلس المحلي لمدينة جرابلس على صفحته في فيسبوك أنّ الدوام في معاهد جامعة عينتاب (فرع جرابلس) يبدأ يوم الإثنين الموافق 1/10/2018، حيث يتم الانتهاء من أعمال الصيانة.

 

 

 

 

وقال الأستاذ حمزة إسماعيل مدير مكتب التربية في المجلس المحلي للمدينة لموقع تلفزيون سوريا، أنه تم قبول 200 طالب في المعاهد الـ 5 التي تم افتتاحها مبدئياً، وذلك بعد أن تجاوزوا امتحان "يوس" التركي (امتحان قبول جامعي).

ونوه إسماعيل إلى أنه سيتم فتح باب التقدم لامتحان الـ "يوس" في أيار القادم، ويمكن للطلاب إجراء الامتحان في فروع جامعتي حران وعنتاب التي تم افتتحاها في ريفي حلب الشمالي والشرقي.

وكتب عميد جامعة غازي عنتاب التركية على حسابه في تويتر " إننا في جامعة غازي عنتاب نقدم للشباب فرصة التعليم العالي في المناطق الآمنة السورية التي يتم تطهيرها من الإرهاب".

 

 

وأعلنت جامعة غازي عنتاب التركية في 11 من حزيران الماضي على موقعها الرسمي، افتتاح 5 معاهد في مدينة جرابلس، هي معهد الخدمات الصحية ومعهد العلوم الاجتماعية ومعهد الشريعة ومعهد اللغة التركية ومعهد الأمن والحماية، وذلك بعد الحصول على موافقة من مجلس الوزراء التركي، وفقًا للمادة 39 من قانون التعليم العالي رقم "2547".

وأجرت جامعة حران التركية التابعة لولاية أورفا في السادس من أيار الماضي امتحان القبول الجامعي (اليوس) في مدينة جرابلس لحملة الشهادة الثانوية، وتم الامتحان بحضور مراقبين من الجامعة التركية بالإضافة لمدرسين سوريين، وبإشراف من المكتب التعليمي للمجلس المحلي في مدينة جرابلس.

وتوصل المجلس المحلي لمدينة الباب شرق حلب، إلى اتفاق مع إدارة جامعة حرّان الحكومية (Harran Üniversitesi) في ولاية "شانلي أورفا" جنوب تركيا، لافتتاح فرع لها في المدينة في حزيران الماضي. ويضم فرع الجامعة فروعاً علمية وأدبية عدّة، ستشمل مبدئياً كليات الهندسة والعلوم (رياضيات، فيزياء، كيمياء).

مقالات مقترحة
إصابتان و79 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا
كورونا.. 5 وفيات و61 إصابة جديدة معظمها في دمشق وطرطوس واللاذقية
روسيا تنفي علاقتها بنشر معلومات مضللة حول لقاحات كورونا الغربية