icon
التغطية الحية

إعلان حالة الطوارئ وحظر كلي في محافظة الرقة حتى إشعار آخر

2022.12.26 | 23:10 دمشق

اشتباكات بين قسد وداعش (أرشيفية/نورث برس)
اشتباكات بين قسد وداعش (أرشيفية/نورث برس)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن مجلس الرقة المدني التابع لـ"الإدارة الذاتية"، الإثنين، فرض حظر  كلي في مدينة الرقة حتى إشعار آخر وذلك بعد هجوم شنته خلية لداعش على مقر لقوات سوريا الديمقراطية (قسد) بحي الدرعية بمدينة الرقة.

وقال المجلس في تعميم نشره بحسابه على فيس بوك: "بناء على الأحداث الأخيرة التي حصلت اليوم في مدينة الرقة؛ لذا قرر إعلان حالة الطوارئ وفرض حظر كلي بمدينة الرقة من تاريخ اليوم 26 كانون الأول 2022 حتى إشعار آخر".

هجوم لتنظيم "الدولة" على مقر لـ"الأسايش"

وصباح الإثنين، قتل 6 عناصر من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، بعد تعرض مقر لقوى الأمن الداخلي (الأسايش)،  لهجوم مسلح، تبعه استنفار أمني بالمدينة وإغلاق طرق مع استمرار سماع دوي إطلاق النار.

وقال الرئيس المشترك للهيئة الداخلية في "الإدارة الذاتية"، علي حجو: "ارتقى 3 عناصر من قوى الأمن الداخلي (الأسايش)، و3 من القوَّات العسكرية (قسد) إثر إحباطهم لهجوم خلية لـ "داعش"، صباح اليوم الإثنين على القسم الغربي للرقة".

وسبق أن أعلن علي حجو عن إحباط قوى الأمن الداخلي (الأسايش) هجوماً على القسم الغربي لقوى الأمن الداخلي في الرقة، صباح اليوم.

وأضاف حجو أنَّ عدد أفراد الخلية المهاجمة خمسة منتمين إلى "داعش" اشتبكوا مع عناصر القسم، حيث لقي أحدهم مصرعه وألقي القبض على آخر.