icon
التغطية الحية

إعلام لبناني: مقتل شاب سوري مشتبه بتورطه بتفجير السيدة زينب

2023.08.19 | 05:13 دمشق

تفجير السيدة زينب
ألقى الشاب بنفسه من الطابق السابع عندما علم بمداهمة "حزب الله" موقع وجوده وتوفي متأثراً بجراحه في مستشفى سان جورج - تويتر
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • مقتل شاب سوري في أثناء مداهمة نفذها "حزب الله" في ضاحية بيروت الجنوبية.
  • الشاب مشتبه بتورطه في هجوم في السيدة زينب بريف دمشق في 27 تموز الماضي.
  • الشاب يُدعى وسام مازن دلة، 23 عاماً، دخل لبنان قبل أسبوع، وتوجه لمنزل أقاربه في ضاحية بيروت الجنوبية.
  • ألقى الشاب بنفسه من الطابق السابع عندما علم بمداهمة موقع وجوده، وتوفي متأثراً بجراحه في مستشفى سان جورج.
  • اعتقل اثنان من أقارب الشاب، و"حزب الله" بدأ تحقيقات مع باقي أفراد عائلته.

أفادت مصادر إعلامية لبنانية بمقتل شاب سوري في أثناء مداهمة نفذها "حزب الله" في ضاحية بيروت الجنوبية، مشيرة إلى أن الشاب مشتبه بتورطه بالهجوم في السيدة زينب بريف دمشق في 27 تموز الماضي.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصدر أمني لبناني قوله إن "وحدة الحماية في حزب الله توفرت لديها معلومات عن مشارك في تفجيرات حصلت في السيدة زينب في العاشر من محرم".

وأوضح المصدر الأمني اللبناني أن الشاب هو وسام مازن دلة، 23 عاماً، وينحدر من بلدة التل بريف دمشق، دخل إلى لبنان بطريقة غير شرعية قبل أسبوع، واستقر مع أقاربه في حي السلم بضاحية بيروت الجنوبية.

وأشار إلى أن "عناصر حزب الله داهموا الموقع، وعندما علم الشاب باكتشاف مكان وجوده ألقى بنفسه من الطابق السابع ونقل الى مستشفى سان جورج حيث توفي متأثراً بجراحه.

وذكر المصدر الأمني أن اثنين من أقارب الشاب اعتقلا، في حين شرع "حزب الله" بإجراء تحقيقات مع بقية أفراد عائلته المقيمين في المنزل.

وقالت قناة "الميادين"، المقربة من إيران، إن الشاب "غير مؤهل لتنفيذ أي عمل تفجير في لبنان"، مشيرة إلى أنه عبر إلى لبنان منذ أسبوع، هرباً من سوريا بسبب ملاحقته من قبل الأجهزة الأمنية، وخرج عبر التهريب إلى مجدل عنجر، حيث مكث ليومين ونصف، وتوجه بعدها إلى ضاحية بيروت الجنوبية.

وفي 27 تموز الماضي، انفجرت عبوة ناسفة كانت مثبتة في سيارة بمنطقة السيدة زينب جنوبي دمشق، أسفرت عن سقوط 6 قتلى ونحو 46 جريحاً، في حين أعلن "تنظيم الدولة" مسؤوليته عن الهجوم.

وفي بيان له، قال التنظيم إن مقاتلين تابعين له "نجحوا في اختراق التشديدات الأمنية" في المنطقة، و"تمكنوا من ركن وتفجير دراجة نارية ملغمة، على تجمع للزوار الشيعة".