icon
التغطية الحية

إعلام تركي: القنبلة المعدّة لاستهداف المهرجان الخطابي لأردوغان أُحضرت من سوريا

2021.12.05 | 14:46 دمشق

051220210952486605974.jpg
القنبلة التي عثرت عليها السلطات التركية أسفل سيارة عنصر في الشرطة - DHA
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قالت وسائل إعلام تركية إن القنبلة المكتشفة تحت سيارة أحد أفراد الشرطة في الفريق المكلف ببرنامج الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مدينة سيرت، أحضرت من سوريا.

وذكر موقع "DHA" أنّ "خبراء المتفجرات الذين فحصوا العبوة الناسفة، حددوا أنها تحتوي على متفجرات من طراز C-4، وتبين أنها تزن 1.5 كيلوغرام، ولها قوة تدميرية عالية".

وأفاد الموقع أن "الإرهابيين الذين وضعوا العبوة عبروا الحدود من سوريا ووضعوها في سيارة ضابط الشرطة بمنطقة نصيبين بولاية ماردين، بينما أشارت التقديرات إلى أن الإرهابيين عبروا الحدود مرة أخرى في وقت لاحق".

ويوم أمس السبت، أعلنت السلطات التركية الكشف عن عبوة ناسفة وضعت تحت سيارة يملكها أحد أفراد الشرطة، حيث كان من المخطط تفجيرها خلال التجمع الذي يلقي فيه الرئيس رجب طيب أردوغان كلمة بمدينة "سيرت" جنوب شرقي تركيا. ليتم تدميرها لاحقاً من قبل فرق التخلص من المتفجرات التي أرسلت إلى المنطقة.

وفحصت فرق التحقيق في مسرح الجريمة بصمات المتهمين على الجهاز والمركبة، إضافة إلى معاينة لقطات كاميرات المراقبة في وسط منطقة نصيبين. كما سعت وحدات الشرطة إلى الحصول على معلومات من سكان الحي الذي كان يوجد فيه ضابط الشرطة المسؤول عن تجمع الرئيس أردوغان في سيرت، في حين تتواصل التحقيقات لتحديد أوصاف المشتبه بهم.