icon
التغطية الحية

إعلام تركي: أردوغان يلتقي سنان أوغان في قصر "دولمة بهتشة" بإسطنبول

2023.05.19 | 17:36 دمشق

أوغان
إعلام تركي: أردوغان يلتقي سنان أوغان (الأناضول)
تلفزيون سوريا- إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الجمعة مرشح الرئاسة التركية السابق سنان أوغان في قصر "دولمة بهتشة" بإسطنبول.

ونقلت صحيفة "يني شفق" عن مصادر في الرئاسة التركية قولها إن الرئيس أردوغان استقبل سنان أوغان في مكتب العمل الرئاسي بقصر "دولمة بهتشة" بمدينة إسطنبول، حيث عُقد اجتماع بينهما عند الساعة 17.00 من مساء اليوم.

أردوغان يرفض التحالف مع أوغان

يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان الرئيس التركي رفضه التحالف مع سنان أوغان مرشح الرئاسة عن تحالف "الأجداد" المناهض للاجئين، والذي خسر المنافسة خلال الجولة الأولى في الـ14 من أيار الجاري.

وسبق أن أعلن أوغان، أنه سيدعم من يقبل بترحيل اللاجئين من تركيا، خلال جولة إعادة الانتخابات الرئاسية المقررة في 28 أيار الجاري، ما دفع بزعيم المعارضة كمال كليتشدار أوغلو إلى تصعيد خطابه ضد اللاجئين خلال الأيام الماضية.

ورداً على وصف وسائل الإعلام لأوغان بـ"صانع الملوك" في جولة الإعادة، قال أردوغان في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الأميركية، يوم الجمعة، إنه "لن ينحني لرغبات أوغان".

وأضاف، "أنا لست شخصاً يحب التفاوض بهذه الطريقة (..) سيكون الشعب هو صانع الملوك".

ورفض أردوغان دعوات المعارضة لترحيل اللاجئين السوريين على نطاق واسع، وقال إن حكومته "تشجع مليون لاجئ على العودة إلى وطنهم"، من خلال بناء وحدات سكنية وتجهيز البنية التحتية في المنطقة التي تسيطر عليها تركيا في سوريا، بالتعاون مع منظمات غير حكومية.