icon
التغطية الحية

إعلام إسرائيلي: الرد استهدف غزة و"حماس" وتجنّب "حزب الله" في لبنان

2023.04.07 | 03:44 دمشق

قناة إسرائيلية: الرد على الهجوم الصاروخي الذي تعرّضت له إسرائيل سيستهدف حركة "حماس"
القصف الإسرائيلي على غزة- 7 نيسان 2023 (الأناضول)
إسطنبول- وكالات
+A
حجم الخط
-A

كشفت قناة إسرائيلية رسمية أن الرد على الهجوم الصاروخي الذي تعرّضت له إسرائيل أمس الخميس، سيستهدف حركة "حماس" في قطاع غزة ولبنان، ولن يوجّه نحو "حزب الله".

وذكرت قناة "كان" التابعة لهيئة البث الإسرائيلي، ليلة الخميس- الجمعة، أن المجلس الوزاري الأمني المصغر (الكابينت)، قرر أن يكون الرد على إطلاق الصواريخ موجهاً ضد حركة "حماس" في قطاع غزة، وتجنب استهداف لبنان، وفق وكالة الأناضول.

وفي وقت سابق من مساء الخميس، انتهى اجتماع طارئ لـ الكابينت برئاسة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بعد نحو 150 دقيقة من انعقاده. حيث ناقش المجتمعون "نطاق ونوع الرد في لبنان. وتم الاتفاق على الرد على إطلاق الصواريخ".

"حزب الله خارج الاستهداف"!

وأوضحت القناة أنه جرى الاتفاق على أن يكون الرد "موجهاً ضد حماس ومن يقف وراء إطلاق النار".

وأردفت: "كان الوضع السيئ الذي يعيشه لبنان كبلد، وإرسال (حزب الله) رسالة عبر وسطاء (لم تحددهم القناة) بأنه يريد البقاء خارج الصورة، له دور أساسي في قرارات الكابينت".

وبعد انتهاء اجتماع الكابينت، قال مكتب نتنياهو في بيان إنه "جرى اتخاذ سلسلة من القرارات، استندت جميعها إلى توصيات الجيش الإسرائيلي والأجهزة الأمنية، رداً على إطلاق الصواريخ على مواطني إسرائيل في كل من الشمال (لبنان) والجنوب (قطاع غزة)".

هجوم صاروخي على شمال إسرائيل

وفي وقت سابق من أمس الخميس، أطلق أكثر من 30 صاروخاً من جنوب لبنان على شمال إسرائيل، بحسب ما أعلن الجيش الإسرائيلي.

وأوضحت هيئة البث الإسرائيلي أن "معظم الصواريخ التي أطلقت من لبنان من طرازي كاتيوشا وغراد".

وفي هجوم آخر، أطلقت 3 صواريخ إضافية من سهل مرجعيون جنوب شرقي لبنان باتجاه مستوطنة "المطلة" شمال إسرائيل، بحسب ما أفادت وكالة الإعلام اللبنانية الرسمية.