إعادة فتح المعابر بين حلب وإدلب أمام المدنيين

تاريخ النشر: 25.04.2020 | 11:12 دمشق

 تلفزيون سوريا - خاص

أعلنت الإدارة العامة للمعابر التابعة لـ "حكومة الإنقاذ" فتح المعابر بين محافظتي حلب وإدلب أمام المدنيين بعد إغلاقها بشكل جزئي خوفا من تفشي فيروس كورونا.

وقالت "الإدارة" في بيان اليوم السبت إن معبري أطمة ودارة عزة مفتوحان لدخول وخروج المدنيين بشكل كامل، اعتبارا من اليوم السبت، دون أن تحدد تاريخا لإغلاقهما.

وفي 31 آذار الماضي أعلنت "الإدارة العامة للمعابر" إغلاق جميع المعابر في مناطق سيطرة "هيئة تحرير الشام"، بهدف منع انتشار فيروس كورونا.

لكنها أعادت فتحها بشكل جزئي منتصف نيسان الجاري على أن يكون معبر "دير بلوط - أطمة" مخصصاً لـ عبور المدنيين والعمال الإنسانيين، ومعبر "الغزاوية - دارة عزّة" للسيارات التجارية.

وتم فتح معبر "دير بلوط - أطمة" بالتناوب يوماً للدخول إلى إدلب، واليوم التالي الخروج إلى عفرين، فتكون أيام السبت والإثنين والأربعاء لـ دخول إدلب، وأيام الأحد والثلاثاء والخميس للخروج إلى عفرين.

يشار إلى أن وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة مرام الشيخ علي قد أكّد، مؤخّراً، عدم تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا في المناطق التي تسيطر عليها الفصائل بالشمال السوري، لافتاً إلى تحليل عينات عديدة مشتبه بإصابتها، إلّا أن نتائجها كانت سلبية - غير مصابة -، وتزامن ذلك مع اتخاذ الجهات المحلية في المنطقة إجراءات مشددة لمنع تفشي كورونا، الذي اجتاح العالم.

بسبب سرقة النظام الغطاسات ولوحات الكهرباء.. أزمة المياه تتفاقم في درعا البلد
استمرار تنفيذ اتفاق التسوية مع النظام في ريف درعا الغربي
تطبيقاً لاتفاق التسوية.. قوات النظام تدخل بلدة تسيل بريف درعا
12 وفاة و 1273 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
8 وفيات و350 إصابة جديدة بكورونا في مناطق سيطرة النظام
بأكبر قدر منذ الحرب العالمية الثانية.. كورونا يخفض متوسط الأعمار