icon
التغطية الحية

إعادة تفعيل خدمة الحصول على جواز السفر المستعجل في سوريا

2023.12.17 | 17:51 دمشق

جواز السفر السوري
جواز السفر السوري
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلن "مركز خدمة المواطن الإلكتروني" التابع للنظام، الأحد، إعادة تفعيل خدمة الحصول على جواز السفر المستعجل في سوريا.

وقال في منشور على فيس بوك إن خدمة منح وإصدار جواز السفر بأولوية مستعجل عبر بوابة خدمة المواطن الإلكترونية أعيد تفعيلها وذلك من خلال التطبيق الإلكتروني أو الموقع المخصص لذلك.

وذكر أن مدة الحصول على الجواز هي 21 يوما بعد الحجز على البوابة، مشيراً إلى ضرورة مراجعة صاحب المعاملة لفرع الهجرة والجوازات لإتمام إجراءات الاستلام.

إعادة جدولة استلام الجوازات 

وقبل أيام، أعلنت حكومة النظام السوري عن جدولة جديدة لمواعيد حجز جواز السفر العادي، مشيرة إلى أنها ستُطلق خدمة "التذكرة الإلكترونية" لدفع قيمة التذكرة لـ "مؤسسة الطيران".

ونقل موقع "أثر برس" المقرب من النظام عن مدير "خدمة المواطن في الشركة السورية للاتصالات"، ماجد مرتضى، أنه تم إجراء جدولة جديدة لحجز جواز السفر العادي، وتقريب موعد الاستلام.

وأوضح مرتضى أنه "من كان موعد استلام جوازه بتاريخ (2/ آذار/2025)، بحسب الدور المسجل على المنصة، سيحصل عليه بتاريخ (22/شباط/2024) في إجراء من شأنه تسهيل الحصول على جواز السفر وتخفيف ضغط التسجيل على المنصة"، على حد زعمه.

وأشار إلى أنه يجري العمل حالياً على نظام الحسابات الشخصية للأشخاص الذين أنشؤوا حسابا على بوابة "خدمة المواطن" وبحاجة إلى تعديل (تغير رقم وطني – تغير رقم موبايل...)، حيث تم إنشاء "برنامج تصفير الحساب يمكن من خلاله القيام بعملية التصفير ضمن المركز الموجودين به دون الحاجة لإرسال هذه الطلبات إلى مديرية خدمة المواطن لمعالجتها".