icon
التغطية الحية

إطلاق 30 صاروخاً من لبنان على الجولان السوري المحتل

2024.03.11 | 06:27 دمشق

إطلاق 30 صاروخاً من لبنان على الجولان السوري المحتل
صافرات الإنذار تدوي فى الجولان السورى المحتل - AFP
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، مساء الأحد، إنه جرى رصد إطلاق 30 صاروخاً من لبنان باتجاه بلدة مجدل شمس في الجولان السوري المحتل، بالتزامن مع دوي صفارات الإنذار.

في حين ذكر الجيش الإسرائيلي، في بيان، أنه رصد، الأحد، مقاتلين "بقاذفة صواريخ مضادة للدروع" في منطقة شبعا جنوبي لبنان، وأغارت عليهم طائرتان "قبل تمكنهم من إطلاق الصواريخ".

وأضاف أنه رصد طائرة من دون طيار تابعة لـ"حزب الله"، والتي سقطت في منطقة مفتوحة بالقرب من جبل الشيخ، بدون وقوع إصابات أو أضرار.

و"في وقت سابق من الأحد، جرى رصد إطلاق صاروخ مضاد للدروع من الأراضي اللبنانية باتجاه منطقة مالكية، من دون وقوع إصابات، مع إلحاق ضرر مادي بمركبة عسكرية"، وفقاً للبيان.

التوترات على الحدود اللبنانية

و"تضامناً مع قطاع غزة"، يتبادل "حزب الله" وفصائل فلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفاً متقطعاً بوتيرة يومية، منذ 8 تشرين الأول 2023؛ مما أسفر عن قتلى وجرحى على جانبي "الخط الأزرق" الفاصل.

ومنذ 7 تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل حرباً مدمرة على قطاع غزة، خلَّفت عشرات آلاف الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، وكارثة إنسانية ودماراً هائلاً، بحسب بيانات فلسطينية وأممية.

وتُصر إسرائيل على مواصلة الحرب، على الرغم من مثولها، للمرة الأولى منذ قيامها في عام 1948، أمام محكمة العدل الدولية؛ بتهمة ارتكاب جرائم "إبادة جماعية" بحق الفلسطينيين.