icon
التغطية الحية

إطلاق حملة لقاحات ضد الحصبة وشلل الأطفال في شمال غربي سوريا

2023.04.07 | 14:56 دمشق

إطلاق حملة لقاحات ضد شلل الأطفال والحصبة في شمال غربي سوريا
إطلاق حملة لقاحات ضد الحصبة وشلل الأطفال في شمال غربي سوريا ـ UN
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت منظمة "الأمم المتحدة للطفولة" (يونيسف)، اليوم الجمعة، عن إطلاق حملة لقاحات ضد الحصبة وشلل الأطفال في شمال غربي سوريا.

وتنطلق حملة التطعيم، المدعومة من منظمتي "الصحة العالمية" و"يونيسف"، غداً السبت لتستهدف نحو 800 ألف طفل دون سن الخامسة للوقاية من هذه المرضين المميتين.

حملة لقاحات لحماية الأطفال في شمال غربي سوريا

وقالت أديل خضر، المديرة الإقليمية لليونيسف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "إن حماية الأطفال الأصغر سنا والأكثر هشاشة من خطر تفشي الأمراض المحتملة سوف تنقذ الأرواح. نحن نعلم من خلال سنوات من الخبرة أن اللقاحات فعالة".

وقال الدكتور أحمد المنظري، مدير منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط: "لقد عطَّلت الزلازل بالفعل حياة الكثيرين وعرقلتها، وقطعت الكثير من سبل العيش، ولكن إذا عملنا من جديد بناءً على رؤيتنا الإقليمية للصحة للجميع وبالجميع وتعاونا مع شركائنا ومضينا قدمًا في تقديم اللقاحات للأطفال دون سن الخامسة، فإنه يمكننا أن نمنع وقوع كارثة تالية ألا وهي تفشي الأمراض".

وستستهدف لقاحات شلل الأطفال والحصبة، الأطفال في 12 منطقة من أكثر المناطق تضرراً من الزلزال والمعرضة للخطر في جميع أنحاء إدلب وشمالي حلب. "يمكن أن تنتشر الحصبة وشلل الأطفال بسرعة، حيث من المحتمل أن تتسبب الحصبة باعتلالات تنفسية خطيرة، في حين يمكن أن يؤدي شلل الأطفال إلى الشلل، وكلاهما يمكن أن يؤديا إلى الوفاة"، بحسب بيان المنظمة.

من جانبه ذكر الدكتور إدريس الرشيد، رئيس العمليات في شمال غربي سوريا: "لقد بُهرت بثلاثة آلاف عامل صحي سيعملون في المجتمع خلال الأيام العشرة القادمة رغم تأثرهم أنفسهم بالزلازل. لقد فقدوا أقاربهم ومنازلهم، ومع ذلك لا يزالون ملتزمين تماما بخدمة مجتمعاتهم المحلية - ولهذا ليس بوسعي إلا احترام إنسانيتهم واحترافيتهم".