icon
التغطية الحية

إطلاق أول بنك رقمي من نوعه في الكويت

2021.11.25 | 10:26 دمشق

بنك "وياي" الكويتي
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أطلق بنك الكويت الوطني أول بنك رقمي في الكويت باسم "وياي"، مواكبة للتحولات التي تشهدها السوق المصرفية على المستوى العالمي.

جاء ذلك يوم الأربعاء، بحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني والعديد من القيادات التنفيذية للبنك، وفق صحيفة "القبس" المحلية.

وقالت شيخة البحر نائبة الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني: إن "البنوك الرقمية تمثل المسار الطبيعي والجيل القادم للتحولات التي تشهدها الصناعة المصرفية، خاصة في ظل تزايد اعتماد العملاء على بعض الخدمات الرقمية والتطبيقات المالية التي تقدمها شركات (الفنتك) وشركات الاتصالات وبعض شركات التكنولوجيا الرائدة عالمياً".

وأضافت أن "إطلاق (وياي) كأول بنك رقمي في الكويت، يأتي تأكيداً لاستمرار قيادة الوطني لمسار التحول الرقمي للخدمات المصرفية، وترسيخاً لريادته في تقديم أحدث الابتكارات والحلول المصرفية المتطورة".

وتابعت البحر أن "استراتيجيات البنك تشدد على أن يكون على أتم استعداد للمستقبل، بما يحمله من تغيرات ومحطات فارقة مليئة بالفرص والأزمات أيضاً، وهو ما تأكد خلال جائحة كورونا".

ولفتت إلى أن "البنك بدأ رحلته الرقمية منذ سنوات ورسم خارطة طريق تهدف إلى استدامة تفوقه وريادته محلياً وإقليمياً، في وقت أثبتت الفترة الماضية وما شهدته من تحولات وتحديات نجاح رؤيته الثاقبة والاستباقية في تطبيق إستراتيجية التحول الرقمي، وتطوير خدماته وقنواته الإلكترونية، وما يقدمه من حلول دفع متطورة ومبتكرة".

ويستهدف البنك فئة الشباب دون 34 عاماً والتي تمثل قرابة ثلثي سكان الكويت.

ويعتمد نحو 80% من العملاء الشباب على أدوات تساعدهم في تحديد أهداف شخصية للادخار وتصميم ميزانية شخصية لدخلهم ونفقاتهم، وعادة ما تكون هذه الأدوات غير متوافرة ضمن تطبيقات الخدمات المصرفية التقليدية.