إصابة مواطن تركي في أورفا برصاصة قادمة من سوريا

تاريخ النشر: 27.06.2022 | 14:25 دمشق

آخر تحديث: 27.06.2022 | 14:26 دمشق

إسطنبول - متابعات

أصيب مواطن تركي برصاصة انطلقت من داخل الحدود السورية باتجاه منطقة جيلان بينار التابعة لولاية شانلي أورفا جنوبي تركيا.

وبحسب موقع "ŞanlıurfaOlay" التركي، فإنّ الحادثة وقعت، مساء أمس الأحد، في حي "جمهوريات" وسط منطقة جيلان بينار، موضحاً أنّ رصاصة قادمة من منطقة رأس العين السوريّة، أصابت قدم المواطن التركي صالح ديلر (48 عاماً).

وأشار الموقع إلى أن الفرق الطبية نقلت "ديلر" إلى مشفى جيلان بينار الحكومي، في حين بدأت القوات الأمنية تحقيقاً واسع النطاق بعد الحادثة.

وقال شهود عيان إنّهم سمعوا أصوات طلقات نارية صادرة من منطقة "رأس العين" قبل أن يصاب "ديلر" في قدمه، مؤكّدين أن أصوات الاشتباكات تظهر بين الفينة والأخرى على الحدود السورية - التركية، من جراء الصراع الدائر في سوريا.

وفي حادثة مشابهة، أصيبت السيدة التركية كار بياز ديمير (40 عاماً) في ولاية شانلي أورفا، أواخر شهر أيار الفائت، برصاصة عشوائية مصدرها الأراضي السوريّة.

واخترقت الرصاصة رقبة "ديمير"، مما أدّى إلى تعرّضها لإصابة بالغة نُقلت على إثرها إلى مشفى "جيلان بينار" الحكومي لتلقّي العلاج.

يشار إلى أنّ مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري تشهد اشتباكات متكررة بين الفصائل المنضوية تحت رايته، في ظل خلافات بينها أو بين عناصرها، الأمر الذي ينتهي بتدخل فصائل أخرى للوساطة وإحالة الموضوع للقضاء العسكري لحلّه لاحقاً.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار