icon
التغطية الحية

إصابة مدني برصاص "قسد" خلال مداهمتها بلدة غربي الرقة

2022.05.13 | 00:46 دمشق

qsd.jpeg
عناصر من "قوات سوريا الديمقراطية" - أ ف ب
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

أصيب شاب برصاص "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، اليوم الخميس، خلال مداهمتها بلدة غربي الرقة بحثاً عن "متخلفين عن خدمة الدفاع الذاتي".

وقال مصدر محلي لموقع تلفزيون سوريا إن عناصر من الشرطة العسكرية التابعة لـ "قسد" دهموا حي خرطة وشارع الأطباء وحي العالية في بلدة المنصورة، مشيراً إلى أن العناصر أطلقوا الرصاص على الشاب حسن العبيان بشكل مباشر بعد ملاحقته.

وأضاف أن "قسد" اعتقلت خلال عملية الدهم 14 شخصاً، من أصل 35 مطلوباً "للدفاع الذاتي"، مبيناً أن الحملة بدأت في المنصورة ومن المتوقع أن تشمل معظم قرى وبلدات ريف الرقة الغربي "بسبب تزايد حالات التخلف عن الخدمة".

وأشار إلى أن معظم حالات التخلف هي بين شبان مجندين "قسراً".

وكانت "قسد" قد شنّت حملة تجنيد إلزامي ضمن صفوفها، نهاية نيسان الماضي، في مدينة الرقة وريفها بشكل عام، وذلك بهدف ملء معسكراتها لتغطية أعداد الفارين من جبهات القتال والمعسكرات خلال الفترة الماضية.

واعتقلت الشرطة العسكرية بالتنسيق مع قوات "الأسايش" خلال حملتها العشرات من الشبان عبر الحواجز الطيارة والدوريات الجوالة، في ظل مخاوف أهلية من زج أبنائهم في أتون معارك لا طائل منها.

وفرضت "الإدارة الذاتية" قانون التجنيد الإجباري أو ما أطلقت عليه اسم "واجب الدفاع الذاتي" في تشرين الثاني 2017، على الشباب ذكوراً وإناثاً في مناطق السيطرة شمال شرقي سوريا.