icon
التغطية الحية

إصابة عناصر للجيش الوطني باشتباكات على حاجز للشرطة في أخترين

2023.07.31 | 18:12 دمشق

إصابة عناصر للجيش الوطني باشتباكات على حاجز للشرطة في أخترين
مدينة أخترين في ريف حلب الشمالي
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

أصيب خمسة عناصر من الجيش الوطني، اليوم الإثنين، باشتباكات على حاجز للشرطة المدنيّة في مدينة أخترين شمالي حلب.

وبحسب مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا فإنَّ اشتباكات اندلعت بين "لواء عاصمة الشمال" من جهة وفرقتي "المعتصم والحمزة" من جهة أخرى، على حاجز أخترين الغربي التابع للشرطة المدنية.

وأوضحت المصادر أنّ الاشتباكات اندلعت بسبب إيقاف الشرطة المدنيّة سيارةً غير منمّرة - تبيّن أنها تتبع لـ"لواء عاصفة الشمال" - وتوقيف العناصر بداخلها وتحويلهم إلى قيادة الشرطة في أخترين.

وبعد التأكّد من هوية العناصر وإطلاق سراحهم، استقدموا تعزيزات عسكرية وهاجموا حاجز الشرطة في أخترين، قبل أن تتدخّل "فرقة المعتصم" و"فرقة الحمزة" وتؤازر الشرطة في صدّ الهجوم.

وأسفرت الاشتباكات - وفق المصادر - عن إصابة ثلاثة عناصر من "لواء عاصفة الشمال" وإصابة عنصر من "لواء المعتصم" وعنصر من "فرقة الحمزة"، نُقلوا إلى مشافٍ قريبة في المنطقة.

قبل أسبوعين، اندلعت اشتباكات بين عائلتي "الطاهر" التي ينتسب عدد من أفرادها إلى "فرقة الحمزة" وعائلة "الخضر" التي ينتسب عدد من أفرادها إلى فصائل متفرّقة من الجيش الوطني، وذلك في قرية العزيزية بريف أخترين، وأدّت الاشتباكات إلى إصابة 10 مدنيين.

اقرأ أيضاً.. إصابة 10 أشخاص باشتباكات بين عائلتين في أخترين

في منتصف شهر أيار الفائت، تداول ناشطون على نطاق واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، صورةً لـ شابٍ مدمّى ووالدته إلى جانبه تضع يدها على فمه، قالوا إنّه تعرّض للضرب على يد عناصر من الشرطة المدنيّة في أخترين.