icon
التغطية الحية

إصابة طفل بجروح إثر قصف مدفعي للنظام استهدف مدرسة بريف إدلب

2023.12.24 | 19:50 دمشق

آخر تحديث: 24.12.2023 | 20:39 دمشق

الدفاع المدني يتفقد مكان القصف ـ "إكس"
الدفاع المدني يتفقد مكان القصف ـ "إكس"
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أصيب طفل بجروح، الأحد، إثر قصف مدفعي وصاروخي لقوات النظام استهدف مدرسة للتعليم الأساسي في بلدة عين لاروز في ريف إدلب الجنوبي.

وقال الدفاع المدني على منصة "إكس": إن القصف وقع أثناء الدوام الرسمي مساء اليوم، و"أدى لحالة ذعر بين التلاميذ، كما استهدف القصف أيضاً الأحياء السكنية للبلدة وأطرافها".

واستهدف القصف أحياء بلدة بليون ومحيط إحدى مدارسها، وأحياء بلدة الموزرة وبسامس وكنصفرة، وأطراف البارة والمغارة ومرعيان في الريف نفسه، من دون وقوع إصابات.

هجمات مكثفة لروسيا والنظام على شمالي سوريا

وأمس السبت، قُتل مدني إثر استهدافه من قبل قوات النظام السوري عبر طائرة مسيرة انتحارية، بمحيط بلدة تديل بريف حلب الغربي.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا، بأن قوات النظام استهدفت محيط بلدة تديل غربي حلب بوساطة طائرة انتحارية، ما أدى إلى مقتل المدني محمد بركات، والذي يعمل بمجال تربية الأغنام.

ومنذ بداية العام الحالي 2023 وحتى 10 من كانون الأول الجاري، استجابت فرق الدفاع المدني السوري لـ 1206 هجمات من قوات النظام وروسيا والميليشيات الموالية لهم على شمال غربي سوريا، أدت إلى مقتل 154 شخصاً بينهم 45 طفلاً و22 امرأةً، وإصابة 652 شخصاً من بينهم 203 أطفال و94 امرأة.

وسبق أن أكد فريق منسقو استجابة سوريا، أن مئات الآلاف من المدنيين في مدينة إدلب ومحيطها شمالي سوريا مهددون بالنزوح إلى المجهول نتيجة تركيز النظام السوري على قصف المدينة.