icon
التغطية الحية

إصابة ضابطين وعنصر في قوات النظام السوري بعبوة ناسفة استهدفتهم في درعا

2024.03.03 | 16:18 دمشق

قوات النظام السوري
قوات النظام السوري
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أصيب ضابطان من قوات النظام السوري وعنصر، الأحد، بانفجار عبوة ناسفة استهدفتهم في درعا، بالتزامن مع تصاعد وتيرة الهجمات على قوات النظام السوري في المحافظة.

وقال "تجمع أحرار حوران" إن ضابطين ومجنداً من مرتبات اللواء 15 أصيبوا إثر استهداف سيارة عسكرية بعبوة ناسفة بالقرب من حاجز السرايا في محيط قرية الفقيع شمالي درعا.

تصاعد الهجمات ضد قوات النظام

وتصاعدت وتيرة العمليات التي تستهدف عناصر قوات النظام في المحافظة، ففي 28 من شباط الماضي، جرح عدد من قوات النظام السوري من جراء انفجار عبوة ناسفة بالقرب من جسر خربة غزالة.

وفي 27 من شباط، قتل عميد في قوات النظام السوري وأصيب آخر برتبة ملازم، في انفجار عبوة ناسفة بسيارة كانت تقلهم في ريف القنيطرة.

وقال تجمع "أحرار حوران" إن العميد في قوات النظام رمضان محمد ضوا قتل في الهجوم، وهو مسؤول الكتيبة 271 التابعة للواء 112.

وأصيب في انفجار اللغم أيضا ضابط برتبة ملازم بجروح خطيرة، إثر استهداف سيارة كانت تقلهم بعبوة ناسفة على طريق "الناصرية - غدير البستان" في ريف القنيطرة الجنوبي.

ويوم 26 من شباط، قُتل وجرح عدد من عناصر "فرع الأمن العسكري" التابع للنظام السوري في محافظة درعا جنوبي سوريا، من جراء تعرضهم لهجومين مزدوجين.

وأفاد "تجمع أحرار حوران"، بمقتل وجرح عدد من أفراد "الأمن العسكري"، إثر استهداف سيارة من نوع هايلوكس تابعة له، بعبوة ناسفة على الطريق الواصل بين مدينة نوى وقرية الدلي في ريف درعا الغربي.

كما تم استهداف سيارة عسكرية ثانية للأمن العسكري بعبوة ناسفة، كانت تحاول إسعاف الجرحى، ما أسفر عن سقوط قتلى أيضاً قرب موقع الاستهداف الأول.

وقبل ذلك بأيام، قُتل ضابط في قوات النظام برتبة "رائد" يدعى عامر بدور، إثر تعرّضه لإطلاق نار قرب قرية الفقيع شمالي درعا.