icon
التغطية الحية

إصابة شخص إثر هجوم مسلح على فعالية لحزب العدالة والتنمية في إسطنبول

2024.02.11 | 06:25 دمشق

إصابة شخص إثر هجوم مسلح على فعالية لحزب العدالة والتنمية في إسطنبول
إصابة شخص إثر هجوم مسلح على فعالية لحزب العدالة والتنمية في إسطنبول ـ الأناضول
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أصيب شخص في هجوم مسلح، خلال فعالية في إسطنبول لمرشح حزب العدالة والتنمية عن منصب رئيس بلدية كوتشوك تشكمجة عزيز ينياي. السبت.

وقال وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا على منصة إكس: "اليوم قرابة الساعة 16.30، تم إطلاق النار من مسدس طويل الماسورة ومسدس في حفل الترويج لمرشح حزب العدالة والتنمية لمرشح عمدة كوتشوك تشكمجة السيد عزيز ينياي في منطقة كناريا.وقد تم فتح تحقيق واسع النطاق في الهجوم.أتمنى الشفاء العاجل لمواطننا المصاب.إنني أدين بشدة مثل هذه الهجمات الشنيعة على العملية الانتخابية وديمقراطيتنا".

ودان مرشح حزب العدالة والتنمية لرئاسة بلدية إسطنبول مراد كوروم الهجوم قائلا: "أدين الهجوم المسلح على فعالية ينظمها مرشح بلدية كوتشوك تشكمجة عزيز ينياي".

من جهته قال رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو: "شعرت بالحزن عندما علمت بوقوع هجوم مسلح خلال الحملة الانتخابية للمرشح السيد عزيز ينياي، وأؤكد أننا سنقف معا ضد كل من يحاول تلويث السباق الانتخابي من أجل الديمقراطية".

وسجلت كاميرا أمنية موجودة في منطقة الحادثة. وتبين في اللقطات أن المشتبه بهم خرجوا من نافذة سيارة بيضاء وصلت إلى مكان الحادث وأطلقوا النار. ثم شوهدت السيارة وهي تبتعد عن هناك.

وبدأ مكتب المدعي العام تحقيقا وقال في بيان "قتل أحد مواطنينا من جراء إطلاق نار، ونبذل كل الجهود للقبض على المشتبه فيهما"، مضيفا أن العملية تجري بدقة والتحقيق مستمر بجميع جوانبه.

الرئيس التركي يدين الهجوم

من جهته دان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الهجوم، وقال: "أتمنى الشفاء العاجل لمواطننا المصاب بجروح خطيرة. وقد بدأ على الفور تحقيق شامل في الهجوم. لن نسمح أبدا بجهود أولئك الذين لا يستطيعون تحمل التقدم الصحي والديمقراطي للانتخابات". وفق صحيفة يني شفق.

وأضاف "إن العملية تسمم العملية. أي هجوم يستهدف ديمقراطيتنا ووحدتنا وتضامننا لن يحقق هدفه".

رئيس حزب الشعب الجمهوري أوزغور أوزيل دان أيضا الهجوم بالقول: "نحن ندين الهجوم. وسنقف معا ضد كل التهديدات والهجمات ضد الديمقراطية!"