icon
التغطية الحية

إصابة ستة مستوطنين بإطلاق نار في الضفة الغربية

2023.08.01 | 17:04 دمشق

إصابة خمسة مستوطنين في إطلاق نار في الضفة الغربية
مكان تنفيذ عملية إطلاق نار في مستوطنة "معاليه أدوميم" شرقي القدس، القدس الشرقية المحتلة، 1 آب/أغسطس 2023 (يديعوت أحرونوت)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • عملية إطلاق نار تسفر عن إصابة ستة مستوطنين في شرق القدس.
  • مقتل منفذ عملية إطلاق النار.
  • حماس تبارك العملية.

أصيب ستة مستوطنين إسرائيليين، اليوم الثلاثاء، بإطلاق نار في مستوطنة "معاليه أدوميم" شرقي القدس، أحدهم حالته وصفت بـ "الخطيرة"، في حين أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي تحييد منفذ العملية التي باركتها حركة حماس.

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، نقلاً عن الشرطة الإسرائيلية، إن ستة إسرائيليين أصيبوا إثر عملية إطلاق نار وقعت في المركز التجاري بمستوطنة "معاليه أدوميم" شرقي مدينة القدس.

وبحسب منظمة "نجمة داود الحمراء" الإسعاف الرسمية، فإن حالة أحدهم خطيرة، الآخرين حالتهم بين المتوسطة والخفيفة.

من جهتها، قالت الشرطة الإسرائيلية في بيان رسمي، إن منفذ العملية قُتل على يد أحد عناصر حرس الحدود كان في طريقه إلى صالون الحلاقة في مكان تنفيذ العملية.

وأشارت البيان إلى أن عمليات البحث لا تزال جارية مع إغلاق مخارج المستوطنة وعمليات تمشيط للمنطقة خوفاً من عملية مزدوجة وبحثاً عن شركاء لمنفذ العملية.

في المقابل، قال المتحدث باسم حركة "حماس"، تعليقاً على العملية التي وصفها بـ "البطولية"، نبارك عملية إطلاق النار البطولية بالقرب مما يسمى معاليه أدوميم بمدينة القدس المحتلة.

وأضاف، أن العملية جاءت رداً على اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى.

الأربعاء الماضي، اقتحم أكثر من 1700 مستوطن بينهم وزير الأمن القومي الإسرائيلي، اليميني المتطرف، إيتمار بن غفير للمسجد الأقصى وأدوا طقوساً تلمودية تحت حراسة مشددة من شرطة الاحتلال.

ومنذ عام 2003، تسمح شرطة الاحتلال للمستوطنين بشكل أحادي باقتحام الأقصى، يومياً في فترتين صباحية وبعد الظهر ما عدا يومي الجمعة والسبت، الأمر الذي يصفه الفلسطينيون بأنه تهويد للقدس عبر فرض إجراءات التقسيم المكاني والزماني.