icon
التغطية الحية

إصابة جندي وعناصر من الشرطة بقصف لـ "قسد" على ولاية كللس | صور + فيديو

2022.11.20 | 17:42 دمشق

أعمدة الدخان تتصاعد من الأراضي التركية نتيجة القصف (ناشطون)
أعمدة الدخان تتصاعد من الأراضي التركية نتيجة القصف (ناشطون)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

أصيب جندي تركي وعنصري شرطة بقصف لـ "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، المتمركزة في تل رفعت اليوم الأحد، استهدف قاعدة عسكرية داخل الأراضي التركية في الطرف المقابل لمعبر باب السلامة شمالي سوريا.

وقال مراسل تلفزيون سوريا، إن قصفاً براجمات الصواريخ مصدره مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، طال عمق الأراضي التركية في الطرف المقابل لمعبر باب السلامة.

وأظهرت صور وفيديوهات تناقلها ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي ولم يتسنّ لـ موقع تلفزيون سوريا التحقق منها، أعمدة دخان نتيجة القصف الصاروخي.

قصف لقسد على ولاية كللس التركية

وفي وقت مبكر من اليوم الأحد، أصدرت وزارة الدفاع التركية بيانا يوضح مجريات العملية العسكرية الجوية التي شنتها في سوريا والعراق، البيان أطلق على العملية اسم "المخلب - السيف"، وأشار إلى أنها اقتصرت على ضربات جوية ضد "مواقع للإرهابيين شمالي سوريا والعراق"، وقال البيان إن "العملية تستند إلى المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة الذي ينص على الحق المشروع في الدفاع عن النفس".

تأتي هذه الضربات الجوية ردا على التفجير الذي نفذته شبكة تابعة لـ "PKK" وفق -البيانات الرسمية التركية- في شارع الاستقلال في مدينة إسطنبول، والذي أودى بحياة 6 أشخاص بينهم أطفال، إلى جانب إصابة 81 آخرين.

وكان رئيس الاستخبارات العسكرية التركية السابق، إسماعيل حقي بكين، توقع في حديث خاص  لـتلفزيون سوريا، أن يكون الرد التركي على عملية التفجير في شارع الاستقلال عبر الضربات الجوية.