icon
التغطية الحية

إصابات في شجار مسلح بين عناصر ميليشيات الحرس الثوري في دير الزور

2023.11.08 | 09:30 دمشق

عناصر ميليشيا تابعة للحرس الثوري في دير الزور
عناصر ميليشيا تابعة للحرس الثوري في دير الزور
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • اشتباكات مسلحة في مدينة الميادين بدير الزور بين عناصر ميليشيات الحرس الثوري الإيراني.
  • الاشتباكات نشبت بين عناصر من عائلة "المختار" وعائلة "الوهيبي" وتطورت إلى اشتباكات مسلحة أسفرت عن جرحى.

أصيب عدد من عناصر ميليشيات الحرس الثوري، الثلاثاء، في اشتباكات مسلحة نشبت إثر خلافات بين العناصر في مدينة الميادين بدير الزور.

وقالت شبكة "نهر ميديا" إن 3 أشخاص أصيبوا من جراء شجار نشب مساء الثلاثاء بين عناصر محليين تابعين لميليشيا الحرس الثوري الإيراني.

وذكرت الشبكة أن الطرف الأول من النزاع هم عناصر ينحدرون من عائلة "المختار" أما الطرف الثاني فهم من عائلة "الوهيبي"، حيث تطور الشجار إلى اشتباكات مسلحة خلّفت جرحى.

مقتل مسنين في الميادين

ومساء الإثنين، قتل مسنان، في قصف لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" على التجمعات السكنية في مدينة الميادين شرقي دير الزور.

وجاء قصف قسد لمدينة الميادين التي تسيطر عليها قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية ردا على استهداف الأخيرة لنقاط "قسد" في دير الزور.

وقالت شبكة "نهر ميديا" المحلية إن المسنين "إسماعيل خلوف حمادي الشاهر"، و"عبد الله حسن العلوان الشبلي"، قتلا من جراء سقوط قذائف هاون  أطلقتها قسد فجر الإثنين على منازل المدنيين في مدينة الميادين.

الاشتباكات في دير الزور

من جانب آخر، تشهد محافظة دير الزور اشتباكات متقطعة بين قسد والعشائر العربية التي يشن مقاتلوها هجمات متكررة ضد قوات سوريا الديمقراطية، وخاصة بعد دعوات أطلقها شيخ قبيلة العكيدات إبراهيم الهفل لمواصلة القتال بين أبناء العشائر وقوات سوريا الديمقراطية.

وتحاول قسد اتهام أبناء العشائر بأنهم موالون للنظام السوري، إذ يحاول الأخير استغلال انتفاضة أبناء العشائر من أجل تحقيق مكاسب اقتصادية من قسد بهدف زيادة كمية توريدات النفط والكهرباء من حقول شمال شرقي سوريا.

لكن الهفل ينفي أيَّ ارتباط له بقوات النظام وقال في تسجيل صوتي، إن "القوات العشائرية غير مرتبطة بأي جهة عسكرية أو فصيل عسكري، وارتباطها الوحيد بالأرض التي تعمل على تحريرها من ميليشيات قنديل ومرتزقة قسد، التي سرقت خيرات البلاد وارتكبت الجرائم بحق الأهالي بدير الزور".