icon
التغطية الحية

إصابات في انفجار بمركز لطالبي اللجوء في إيطاليا

2023.11.15 | 16:27 دمشق

انفجار مبنى يضم طالبي لجوء في إيطاليا
لم يتضح بعد جنسيات المصابين لكنهم جميعهم من طالبي اللجوء وتم إيواؤهم في مرافق الاستقبال - أنسا
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • انفجار في مركز لجوء في إيطاليا يؤدي إلى إصابة 31 شخصاً، ستة منهم في حالة خطرة.
  • تدمير مبنى من طابقين وأضرار لشركتين تجاريتين.
  • لم يتضح بعد جنسيات المصابين، لكنهم جميعهم من طالبي اللجوء وتم إيواؤهم في مرافق الاستقبال.
  • الانفجار قد يكون ناجمًا عن تجمع غاز في مساحة صغيرة، ولكن هناك شكوك حول هذه الفرضية.

أسفر انفجار وقع في مركز طالبي لجوء في منطقة لاتسيو وسط إيطاليا عن إصابة 31 شخصاً، ستة منهم على الأقل في حالة خطرة.

ووفق ما نقل موقع "مهاجر نيوز"، أدى الانفجار، الذي وقع منتصف ليل الجمعة – السبت في منطقة سان لورينزو نوفو الصناعية في مقاطعة فيتربو وسط إيطاليا، إلى تدمير مبنى من طابقين بشكل كامل، وإلحاق أضرار بشركتين تجاريتين مجاورتين للمبنى.

وانهار المبنى جزئياً وأدى إلى إصابة 31 شخصاً، ستة منهم على الأقل في حالة خطيرة، وجميعهم من طالبي اللجوء وتم إيواؤهم في شقق صغيرة في مرافق الاستقبال التي تديرها شركة أوسبيتا الإيطالية.

وبدأ مكتب المدعي العام في توشيا التحقيق فيما إذا كان الإهمال الجنائي قد أسهم في وقوع الحادث، بهدف التأكد من سبب الانفجار، في حين يقول المحققون إن تسرب الغاز ربما يكون هو السبب.

وتم إرسال العديد من سيارات الإطفاء وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، بما في ذلك تلك التي تم إرسالها من المقاطعات المجاورة، وساعدت مروحيتان في نقل الجرحى.، وتم نقلهم إلى عدة مستشفيات في فيتربو وروما وتاركينيا وأورفييتو وبيزا.

ولم يتضح بعد جنسية طالبي اللجوء المصابين في الانفجار، إلا أن وسائل إعلام إيطالية ذكرت أن المصابين جميعهم مواطنون أجانب، من بينهم بعض الأطفال ورضيع.

تشكيك بأسباب الانفجار

وأجرت المدعية العامة الإيطالية، باولا كونتي، تفتيشاً للموقع على اتصال وثيق مع المدعي العام باولو أوريما، وتجري الإجراءات حالياً ضد أشخاص مجهولين، في حين ينتظر المدعون المعلومات الأولية من قوات الأمن وفرق الإطفاء قبل البدء في إعادة الإعمار.

وقال الكولونيل في الشرطة الإيطالية، ماسيمو فريانو، إن "الفرضية الأكثر احتمالاً هي أن الانفجار نتج عن مساحة صغيرة مملوءة بالغاز"، في حين شكك الممثل القانوني لشركة "أوسبيتا" والمالك المشارك للمبنى، سيباستيانو ساني، في هذه الفرضية، مؤكداً أنه "بسبب اختيار الشركة، استخدمنا الكهرباء فقط للتدفئة والمطابخ".

وأعرب مقاطعة حاكم لاتسيو الإقليمي، فرانشيسكو روكا، عن تعاطفه مع العائلات المتضررة، وشكر عمال الإنقاذ والرعاية الصحية الذين يعالجون المصابين.

أزمة اللاجئين في إيطاليا

وفي منتصف أيلول الماضي، سجلت إيطاليا وصول أكثر من 15 ألف مهاجر من سواحل شمالي أفريقيا إلى شواطئها، هبط معظمهم في جزيرة لامبيدوزا، التي اكتظت مرافق الاستقبال فيها.

ووفق بيانات وزارة الداخلية الإيطالية، وصل منذ بداية هذا العام 133 ألف شخص إلى البلاد عن طريق البحر، وهو ضعف العدد خلال الفترة نفسها من العام الماضي 2022، وثلاثة أضعاف تقريباً عما كان عليه في العام 2021.