إصابات جديدة بكورونا في مناطق النظام والأوقاف تلغي صلاة العيد

تاريخ النشر: 23.07.2020 | 12:33 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ متابعات

أعلنت "وزارة الصحة" التابعة للنظام، أمس الأربعاء" عن تسجيل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل إجمالي عدد الإصابات إلى 561 شخصا.

وأضافت"الوزارة"، أن أكبر نسبة إصابات بفيروس كوفيد 19 المستجد كانت في دمشق، وسُجل فيها 290 حالة، وتلاها ريف دمشق بـ 134 مصابا.

وأصدرت وزارة أوقاف النظام قراراً يقضي بتعليق كل الدروس الدينية والمجالس وحلقات التدريس الديني في مساجد دمشق وريف دمشق حتى إشعار آخر وإغلاق صالات التعزية والأفراح التابعة لها في محافظتي دمشق وريفها”.

وألغت "أوقاف النظام" أيضاً صلاة عيد الأضحى المقبل في المحافظتين بسبب توسع انتشار فيروس كورونا وعللت هذا القرار بارتباط صلاة العيد ببعض العادات الاجتماعية المؤدية إلى التزاحم.

وأكدت استمرار إقامة الصلوات الخمس جماعة وصلاة الجمعة في كل المحافظات التابعة للنظام مع المحافظة على الإجراءات الاحترازية والقواعد الصحية لمنع تفشي الفيروس.

وكانت قد أغلقت "وزارة الأوقاف التابعة للنظام" جامع عثمان بن عفان في منطقة كفرسوسة بدمشق، بعد أن اكتُشفت فيه حالتان مصابتان بالفيروس، وأعادت افتتاحة بعد إجراء عمليات التعقيم.

وألغت "الهيئة الإدارية لكلية الطب" في جامعة دمشق في الـ 24  من حزيران الماضي دوام "الستاجات السريرية" في المشافي التعليمية التابعة للوزارة للسنوات الرابعة والخامسة والسادسة، بسبب اكتشاف حالات مصابة بفيروس كورونا في المشافي ومخالطتها من قبل الكوادر الطبية.

وطالبت مجموعة من الأطباء في سوريا، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، النظام باتخاذ خطوات جادة لحماية الكادر الطبي والحد من تفشي كوفيد 19 .
وقررت حكومة النظام في شهر أيار الماضي تخفيف الإجراءات التي  كانت قد فرضتها في شهر آذار الفائت، من منع التجول الليلي والتنقل بين المحافظات وإيقاف المواصلات العامة.

وأعلن النظام في الـ  22  من شهر آذار الماضي عن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا، وفي الـ 30 من الشهر نفسه، ارتفع عدد الإصابات المعلن عنها إلى 10 حالات وتسجيل حالتي وفاة.

مع تسارع التطبيع.. هل ينجح الأردن في إعادة تعويم الأسد؟
تنفيذاً لاتفاق التسوية.. قوات الأسد تنشر نقاطها العسكرية في طفس
على غرار درعا البلد.. اتفاقيات "تسوية" مستمرة في الريف الغربي
كورونا.. 7 وفيات و1418 إصابة شمال غربي سوريا
دمشق.. 100% نسبة إشغال أسرة العناية المشدّدة لمرضى كورونا
منظمات إنسانية: القطاع الصحي شمال غربي سوريا يوشك على الانهيار بسبب تفشي كورونا