icon
التغطية الحية

بعد لقائه فيدان في قطر.. هنية يعتزم زيارة تركيا لإجراء محادثات مع أردوغان

2024.04.17 | 16:21 دمشق

آخر تحديث: 21.04.2024 | 11:58 دمشق

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية (رويترز)
رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية (رويترز)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

كشفت وسائل إعلام تركية عن زيارة مرتقبة لرئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية إلى تركيا خلال الأيام المقبلة، وذلك عقب لقائه وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، يوم الأربعاء، في العاصمة القطرية الدوحة.

وأفادت مصادر دبلوماسية تركية، لوكالة (الأناضول) التركية، أن الجانبين تناولا قضية المساعدات الإنسانية ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، إضافة إلى ملف المحتجزين الإسرائيليين لدى الحركة.

وأذاعت قناة (NTV) التركية بأن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، يعتزم لقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في زيارته المرتقبة إلى تركيا خلال الأيام المقبلة.

وأوضح الرئيس التركي أردوغان في وقت سابق في أثناء إلقائه كلمة أمام كتلة حزبه البرلمانية أنه سيستقبل "زعيم القضية الفلسطينية.. وسنناقش عدداً من القضايا" حيث وصف الحركة بأنها "حركة تحرير".

العدوان الإسرائيلي على غزة

​​​​وحلّ عيد الفطر هذا العام بينما تشن إسرائيل حرباً مدمرة على غزة، خلفت أكثر من 100 ألف قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، وفق بيانات فلسطينية وأممية.

وتواصل إسرائيل الحرب منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فوراً، وكذلك رغم مثولها للمرة الأولى أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".