إسطنبول.. وصول البحارة الأتراك المختطفين في نيجيريا |فيديو

تاريخ النشر: 14.02.2021 | 07:34 دمشق

إسطنبول - وكالات

استقبل وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو في مطار مدينة إسطنبول، صباح اليوم الأحد، البحّارة الأتراك الذين كانوا مختطفين في نيجيريا، منذ 22 يوماً.

ونشر "جاويش أوغلو" مقطعاً مصوّراً - عبر حسابهِ في "تويتر" - يُظهر استقباله لـ البحّارة الـ 15 الذين اختطفوا، يوم الـ 23 مِن شهر كانون الثاني الفائت، عقب تعرّض سفينتهم لـ هجوم قراصنة في خليج غينيا، قرابة سواحل نيجيريا.

وذكرت وكالة "الأناضول" التركيّة، أمس، أنّ البحّارة الـ 15 غادروا مطار العاصمة النيجيرية أبوجا على متن طائرة تابعة للخطوط الجويّة التركيّة، وكان في وداعهم السفير التركي لدى نيجيريا "مليح أولو أرن".

وسبق أن نشر وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو عبر حسابه في "تويتر"، في وقتٍ سابق أمس، صورةً للبحّارة في مطار العاصمة النيجيرية قائلاً "بدأت رحلة عودة بحارينا الـ 15 إلى بلادنا، نحن وأسركم في انتظاركم"

وفي الـ 23 مِن شهر كانون الثاني الفائت، تعرضت سفينة الشحن "موزارت" التي ترفع العلم الليبيري إلى هجوم قراصنة أثناء إبحارها في خليج غينيا، واختطف المهاجمون 15 مِن أفراد طاقم السفينة البالغ عددهم 19، في حين قتل أحدهم، يحمل الجنسية الأذربيجانية، ونجح 3 في الهرب مع السفينة إلى الغابون ومن ثم العودة إلى تركيا.

يذكر أن مسلحين مجهولين سبق أن اختطفوا، منتصف العام 2019، 10 بحارة أتراك مِن أصل 18 كانوا على متن سفينة الشحن التركيّة "باكسوي-1" التي كانت تبحر قبالة سواحل نيجيريا.

اقرأ أيضاً.. قراصنة يختطفون 10 بحارة أتراك قبالة السواحل النيجيرية