icon
التغطية الحية

إسطنبول.. القبض على سجين هارب تجول بهوية مزيفة لمدة 10 سنوات | فيديو

2022.04.29 | 17:57 دمشق

شوقي بربر أثناء محاولته السفر خارج تركيا بواسطة هوية مزورة (DHA)
شوقي بربر في أثناء محاولته السفر خارج تركيا بوساطة هوية مزورة (DHA)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

ألقت مديرية أمن مطار إسطنبول القبض على سجين هارب يدعى "شوفي بربر" في أثناء محاولته السفر خارج البلاد باستخدام هوية مزيفة استعملها لمدة 10 سنوات في تركيا.

وبحسب وكالة "DHA" أنه في أثناء متابعة فرق أمن مطار إسطنبول لحركة المسافرين، قامت بتعقب مسافر كان متوجهاً للسفر خارج البلاد.

وأوقفت فرق الأمن الراكب الذي جاء إلى نقطة مراقبة الجوازات، وطلبت بطاقة الهوية التي يحملها بغرض التحقق من بياناته، حيث تبين أن بطاقة الهوية التي قدمها المسافر باسم "مراد بربر" كانت مزورة، لذا طلب منه التحقق من بصماته.

وتم تحديد الهوية الحقيقية للمشتبه به عبر فحص البصمات، وتبين بأنها تعود إلى "شوقي بربر" الذي يواجه حكماً نهائياً بالسجن لمدة 13 عاماً لارتكابه جرائم متعددة في ولاية طرابزون التركية، إلا أنه استطاع الفرار من السجن وقتها.

وقال "شوقي بربر" في أثناء تقديم إفادته في مطار إسطنبول إنه كان يتجول ببطاقة الهوية المزورة هذه لمدة 10 سنوات، وخلال هذه الفترة مر عبر المطار ونقاط التفتيش التابعة للشرطة دون مشكلات.

وتقوم السلطات التركية بحملات أمنية مستمرة ضد عمليات تزوير الأوراق الرسمية، حيث أعلنت مديرية أمن إسطنبول في نهاية العام الماضي، حبس دبلوماسي أميركي لتورطه في إصدار جواز سفر مزوّر مقابلة 10 آلاف دولار، ومنحه لمواطن سوري قُبض عليه خلال محاولته السفر من مطار إسطنبول.