إسرائيل تواصل اعتداءاتها وتعتقل 23 فلسطينياً في الضفة

تاريخ النشر: 23.05.2021 | 14:32 دمشق

إسطنبول - وكالات

واصل جيش الاحتلال اعتداءاته في الضفة الغربية واعتقل، ليل السبت - الأحد، 23 فلسطينياً، خلال حملة دهم في عدة مناطق بالضفة المحتلة.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان - نقلته وكالة "الأناضول" - إنّ "الاحتلال اعتقل الليلة الماضية وحتى صباح اليوم الأحد، 23 مواطناً من الضفة".

وعادة يُنقل المعتقلون إلى مراكز توقيف في الضفة الغربية، قبل نقلهم إلى السجون أو مراكز التحقيق التابعة للاحتلال الإسرائيلي.

نادي الأسير الفلسطيني ذكر أيضاً في بيانٍ منفصل، أنّ أسيرين يواصلان إضرابهما عن الطعام في السجون الإسرائيلية، أحدهما (الغضنفر أبو عطوان) احتجاجاً على اعتقاله الإداري، والآخر (خالد مخامرة) احتجاجاً على عزله الانفرادي.

والاعتقال الإداري، هو حبس بأمر عسكري إسرائيلي، من دون لائحة اتهام، لمدة تصل 6 شهور، قابلة للتمديد.

ويوم الأربعاء الفائت، اعتقلت إسرائيل - وفق نادي الأسير - أكثر مِن 1800 فلسطيني، خلال موجة التصعيد الأخيرة في معظم الأراضي الفلسطينية المحتلة.

يشار إلى أنّ الاحتلال الإسرائيلي يعتقل نحو 4400 فلسطيني، بينهم 39 سيدة ونحو 155 طفلا، وقرابة 350 معتقلاً إدارياً، حسب مؤسسات فلسطينية معنية بشؤون الأسرى.

وليل الجمعة الفائت، دخل اتفاق وقف إطلاق النار حيّز التنفيذ، بين الاحتلال الإسرائيلي وفصائل المقاومة الفلسطينيّة في قطاع غزّة، الذي شهد حرباً استمرت 11 يوماً، نفّذ خلالها الاحتلال مئات الغارات على أبراج وشقق سكنيّة في القطاع، فيما ردّت الفصائل بإطلاق آلاف الصواريخ نحو المستوطنات والمواقع الإسرائيلية.