icon
التغطية الحية

إسرائيل تهدم منشآت مدنية وتعتقل 13 فلسطينياً

2020.11.30 | 15:56 دمشق

855e2c5e-540d-4d10-9b34-454a5d258e39.jpg
هدم منازل الفلسطينيين - صورة من الانترنت
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

هدم جيش الاحتلال الإسرائيلي منشآت مدنية فلسطينية، وأخطر أخرى بالهدم، كما اعتقل 13 فلسطينياً من عدة مناطق في الضفة الغربية.

وقال الفلسطيني محمد دعدوع، "إن آليات الاحتلال هدمت منزله ببلدة الخضر، قرب مدينة بيت لحم.  

وأضاف لوكالة الأناضول "يقع المنزل في منطقة أم ركبة، ومساحته نحو 200 متر مربع"، مشيرا ًإلى أنه كان يستخدم المنزل لتربية الدواجن ويستعد لتجهيزه والسكن فيه مع أفراد أسرته الثمانية.

وفي بلدة حلحول شمال الخليل، هدمت قوات الاحتلال أساسات منزل قيد الإنشاء وبئراً لتخزين المياه.

وقال صاحب المنزل، حمدي عبيدو، لوكالة الأناضول "هدموا أعمدة وأساسات بيت قيد الإنشاء بمساحة 120 متراً مربعاً، كما هدموا بئراً".

من جهتها، نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية عن مسؤول ملف الاستيطان في محافظة قلقيلية محمد أبو الشيخ، قوله إن جرافات الاحتلال "هدمت منشأتين تجاريتين قيد الإنشاء، مساحة كل منهما نحو مئة متر".

كما نقلت عن رئيس بلدية يعبد، جنوب غرب جنين (شمال)، أمجد عطاطرة قوله إن "سلطات الاحتلال أخطرت بهدم ثلاثة منازل قيد الإنشاء".

وفي جنين أيضاً، ذكرت الوكالة أن قوات الاحتلال أغلقت "ثلاثة آبار مياه في قريتي الجلمة وعرانة شمال شرقي جنين".

من جهة أخرى، قال نادي الأسير الفلسطيني في بيان وصل الأناضول إن قوات الاحتلال "اعتقلت الليلة الماضية وفجر الاثنين، 13 مواطناً من الضفة".

وذكر أن الاعتقالات طالت 3 فلسطينيين من محافظة بيت لحم (جنوب) و 2 من محافظة جنين (شمال)، و2 من أريحا و2 من منطقة من رام الله، إضافة إلى 4 من مدينة القدس.

اقرأ أيضاً: قصف جديد للاحتلال الإسرائيلي على مواقع لـ"حماس" في غزة