icon
التغطية الحية

إسرائيل تشن غارات على مواقع لـ"حزب الله" في عمق الجنوب اللبناني |فيديو

2024.02.19 | 19:03 دمشق

1
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي، مساء الإثنين، شن غارات جوية على مواقع لـ"حزب الله" في عمق الجنوب اللبناني.

وقالت الإذاعة، في بيان، إن الجيش الإسرائيلي قصف بنية تحتية لـ"حزب الله" قرب مدينة صيدا على بعد 50 كم من الحدود اللبنانية، ونادراً ما تشن إسرائيل غارات إلى الشمال من المنطقة الحدودية.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، في مؤتمر صحفي: "هاجمنا مستودعات أسلحة تابعة لحزب الله رداً على سقوط طائرة مسيرة للحزب قرب طبريا"، شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأفادت وكالة الإعلام اللبنانية الرسمية، أن الطائرات الإسرائيلية شنت عدة غارات على بلدة الغازية قرب مدينة صيدا.

وأشارت الوكالة إلى أن القصف الإسرائيلي استهدف أيضاً سيارة في بلدة الغازية، بينما هرعت سيارات الإسعاف إلى المكان على الفور.

ووثق مواطنون عبر مقاطع فيديو نشرت في مواقع التواصل الاجتماعي وقوع انفجار ضخم في المكان وتصاعد كتلة لهب ضخمة من المنطقة المستهدفة.

ووفق مراقبين، يعدّ هذا القصف في الغازية قرب مدينة صيدا في الداخل اللبناني بعيداً عن الحدود المباشرة مع إسرائيل، تطوراً لافتاً، وإن لم يكن الأكثر عمقاً من اندلاع المواجهات بين الجانبين منذ أشهر، حيث سبق وشن غارات في منطقة جدرا (أكثر عمقاً)، ونفذ غارة اغتال من خلالها القيادي في حركة حماس الفلسطينية صالح العاروري.

"حزب الله" يعلن استهداف موقعين إسرائيليين

وفي وقت سابق من مساء الإثنين، أعلن "حزب الله" استهداف موقعي "الرمتا" و"‏بركة ريشا" الإسرائيليين عند الحدود اللبنانية الجنوبية و"إصابتهما بشكل مباشر".

التصعيد على الحدود اللبنانية

وعلى وقع حرب مدمّرة على قطاع غزة، تشهد الحدود اللبنانية، منذ 8 من تشرين الأول 2023، توتراً وتبادلاً متقطعاً للنيران بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و"حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، ما أدّى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، بالإضافة إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين اللبنانيين.