إسرائيل تسلّم أميركا معلومات سريّة عن برج "الجلاء" في غزة

تاريخ النشر: 19.05.2021 | 15:22 دمشق

آخر تحديث: 19.05.2021 | 15:58 دمشق

إسطنبول - وكالات

أفادت وسائل إعلام تابعة للاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بأنّ إسرائيل سلّمت معلومات استخباريّة سريّة إلى أميركا، بخصوص برج "الجلاء" الذي دمّرته الطائرات الإسرائيلية في قطاع غزّة.

وكشف موقع "I24NEWS" الإسرائيلي - عن مصادر أمنيّة - أنّ مسؤولين أمنيين إسرائيليين سلموا، أمس الثلاثاء، معلومات استخبارية سرية إلى مسؤولين في وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) حول برج "الجلاء".

وقالت المصادر إنّ المعلومات السرية حول برج "الجلاء" الذي دمّرته الغارات الإسرائيلية ودمّرته بشكل كامل، تشير إلى "نشاط عسكري لحركة حماس نُفّذ مِن البرج"، وفقاً لزعمها.

وكان برج "الجلاء" في غزّة، يضم مكاتب للعديد مِن وسائل الإعلام العربية والأجنبية مِن بينها شبكة الجزيرة القطرية ووكالة "أسوشيتد برس" الأميركية، وغيرهما.

وأضافت المصادر أنّ وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، أجرى مكالمة هاتفية مع نظيره الأميركي لويد أوستن، لافتةً إلى أنّ هذه المكالمة هي الثالثة بينهما، خلال الأيام الأخيرة، موجّهاً الشكر له على دعم الإدارة الأميركية لـ"حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها".

واستهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الفائت، برج "الجلاء" في مدينة غزة، الذي كان يضم مكاتب العديد من وسائل الإعلام المحلية والدولية، ما أدّى إلى انهيار كامل للبرج المؤلّف مِن 11 طابقاً.

و خلال تصعيدها المستمر على قطاع غزّة، منذ 10 أيار الجاري، دمّرت إسرائيل عدة أبراج وعشرات الشقق السكنيّة في القطاع، كما يعمد جيش الاحتلال، منتصف كل ليلة، إلى شنِّ سلسلة غارات عنيفة ومتتالية بالصواريخ - من دون سابق إنذار - على العديد مِن الأهداف في غزّة.

وتتسبّب تلك الغارات بحالة هلع بين السكّان، بفعل الأصوات الشديدة التي تنتج عنها، والدمار الواسع الذي تخلّفه، فضلاً عن أنّها خلفت مجازر بحق مئات المدنيين، بينهم عائلات كاملة.