إسرائيل تسقط طائرة استطلاع لقوات النظام جنوب سوريا

تاريخ النشر: 13.07.2018 | 20:45 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

أعلن الجيش الإسرائيلي عن اعتراضه طائرة بدون طيار كانت قد انطلقت من إحدى قواعد النظام في سوريا، وحلّقت فوق المنطقة المنزوعة السلاح من الجولان المحتل واقتربت من الحدود الإسرائيلية.

وأوضح بيان للجيش الإسرائيلي بأنه استهدف الطائرة بصاروخ من طراز "باتريوت" للدفاع الجوي، مضيفاً أنه سيواصل العمل ضد محاولات انتهاك اتفاقية فض الاشتباك لعام 1974، و"التهديدات للسيادة الإسرائيلية وكل محاولة لإلحاق الأذى بالمدنيين الإسرائيليين".

وأكد ناشطون في محافظة القنيطرة إسقاط الطائرة بعد اعتراضها من قبل الجيش الإسرائيلي، كما أكد سكان في مدينة صفد في شمال إسرائيل سماع أصوات انفجارات ورؤية سحابة من الدخان، بحسب ما أعلنت الإذاعة الإسرائيلية باللغة العربية.

وقصف الجيش الإسرائيلي يوم أمس ثلاثة مواقع عسكرية للنظام قرب قرية حضر في محافظة القنيطرة بالقرب من هضبة الجولان المحتلة، وذلك ردًّا على خرق طائرة بدون طيار المجال الجوي فوق الجولان المحتل.

كما استهدفت طائرات إسرائيلية مطار التيفور العسكري شرقي حمص بعدد من الصواريخ يوم الإثنين الماضي، وذلك بعد يومين من استهدافه موقعاً عسكريا للنظام في القنيطرة.

وأعلنت إسرائيل حالة التأهب على الحدود السورية، تزامناً مع اقتراب قوات النظام من حدودها والتي لا تمانع إسرائيل وجودها على الحدود، لكنها تتخوّف من وجود ميليشيات إيرانية إلى جانب قوات النظام، الأمر الذي تعتبره تهديداً لأمنها القومي.

وحذّرت إسرائيل نظام الأسد مراراً من الانتشار في المنطقة منزوعة السلاح جنوب سوريا، مهددة بأنها ستهاجم قوات النظام إذا أقدمت على الانتشار في المنطقة منزوعة السلاح خلال تقدمها في المنطقة الجنوبية.

مقالات مقترحة
ست وفيات و166 إصابة جديدة بفيروس كورونا شمال شرقي سوريا
حكومة الأسد تعتزم رفع أسعار الأدوية
كورونا.. أكثر من 450 إصابة جديدة بسوريا