إسرائيل تحذر النظام وروسيا من نشر قوات قرب الجولان

تاريخ النشر: 06.07.2018 | 10:07 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 23:21 دمشق

تلفزيون سوريا - رويترز

حذر وزير الأمن العام الإسرائيلي جلعاد إردان النظام وروسيا من نشر قوات للنظام في المنطقة منزوعة السلاح جنوب سوريا، وذلك عقب مضي أكثر من أسبوعين على حملة النظام العسكرية على درعا.

وقال إردان لموقع صحيفة يديعوت أحرونوت، إن إسرائيل ستهاجم قوات النظام إذا أقدمت على الانتشار في المنطقة منزوعة السلاح خلال تقدمها في المنطقة الجنوبية.

وتابع "علينا أن نؤكد ونبذل كل ما في وسعنا لنوضح للروس ولحكومة الأسد أننا لن نقبل أي وجود مسلح لنظام الأسد في المناطق التي من المفترض أن تكون منزوعة السلاح".

وأضاف أن إسرائيل على استعداد لاتخاذ إجراء وقائي ضد قوات النظام، مذكراً بالضربات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت في الشهور الأخيرة منشآت ومواقع للنظام والحرس الثوري الإيراني.

وقال إردان "في هذا السياق أيضا، لو وقع انتهاك... في منطقة جنوب سوريا القريبة من مواطني دولة إسرائيل وإذا أدخلت أسلحة لا يفترض دخولها.. فإن إسرائيل ستتخذ إجراء".

وتقاتل الميليشيات الإيرانية إلى جانب قوات النظام في حملته العسكرية على درعا، حيث ظهرت بشكل علني في داعل ميليشيا أبو الفضل العباس إضافة للحرس الثوري الإيراني، إذ أعلنت وسائل إعلام  إيرانية مقتل القيادي في الحرس الثوري "خليل تختى نجاد" والذي كان يشغل منصب قائد غرفة عمليات منطقة درعا. 

وفي سياق التطورات التي يشهدها الجنوب السوري، يلتقي رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" و الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" يوم الأربعاء القادم لمناقشة الأوضاع في المنطقة.

مقالات مقترحة
صحة النظام: ضغط على أقسام الإسعاف وارتفاع في أعداد مصابي كورونا
"نيويورك تايمز": الأسد منفصل عن مخاوف السوريين ويتمسك بالتفاهات
دراسة حديثة: نحو ربع المتعافين من "كورونا" يعانون من تساقط الشعر