icon
التغطية الحية

إسرائيل: أحبطنا تهريب أسلحة "غير عادية" قادمة من لبنان

2022.04.26 | 15:12 دمشق

thbthbth.jpg
ضبط 100 قنبلة يدوية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية (تويتر)
إسطنبول ـ متابعات/وكالات
+A
حجم الخط
-A

أفاد رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، اليوم الثلاثاء، بأن جيش الاحتلال أوقف عملية تهريب أسلحة "غير عادية" قادمة من لبنان، مساء أمس الإثنين.

وأضاف بحسب ما ذكرت وكالة "الأناضول" أنّ "الجيش الإسرائيلي أحبط عملية تهريب أسلحة غير عادية على الحدود الشمالية مع لبنان، إذ ضبط 100 قنبلة يدوية كان من المخطط استخدامها لتنفيذ عمليات (إرهابية)"، وفق قوله.

وأوضح: "رصدنا مساء أمس الإثنين، مشتبهاً فيهم يقتربون من السياج الأمني من جهة لبنان نحو الأراضي الإسرائيلية، حيث تم استدعاء قوات للمكان لتكتشف قطعتين من السلاح ونحو مئة قنبلة يدوية".

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر حسابه على "تويتر"، إنّهم "سيواصلون العمل ضد أي محاولة لخرق سيادة إسرائيل والقيام بأعمال تخريبية أو تهريب على حدود لبنان".

وبحسب صحيفة "israeldefense" فإن بعض عمليات التهريب الأخيرة التي جرى إحباطها "تم العثور على أدلة تشير إلى تورط (حزب الله) اللبناني، الذي يعمل  على إدخال أسلحة إلى الأراضي الإسرائيلية".

وسبق أنّ قال جيش الاحتلال إنه حصل على صور "سريّة" تعود لتدريبات خاصة بعناصر "حزب الله" اللبناني، كانت مخزنة على مسيّرة أُسقطت مؤخراً.