إدلب.. قصف مدفعي وقتلى وتدمير دبابة لـ"النظام"

تاريخ النشر: 08.07.2020 | 11:50 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

قصفت قوات نظام الأسد بقذائف المدفعية الثقيلة، ليل الثلاثاء - الأربعاء، بلدات وقرى جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، فيما ردّت الفصائل على القصف واستهدفت دبابةً لـ"النظام" ما أدّى إلى تدميرها ومقتل طاقمها.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إن قوات النظام استهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة بلدات وقرى (كنصفرة، والبارة، وبليون، وكفرعويد، والفطيرة، والموزرة، وسفهون) في جبل الزاوية، وسط تحليقٍ لـ طائرات استطلاع روسيّة في سماء المنطقة.

وحسب ناشطين، فإن أربعة مدنيين أصيبوا بجروح، أمس الثلاثاء، إثر قصف مدفعي لـ قوات النظام على بلدتي كفرعويد والموزرة، وأن فرق الدفاع المدني نقلتهم إلى مشفى قرب مدينة أريحا جنوب إدلب.

وردّت فصائل عسكرية على قصفِ قوات النظام واستهدفت بصاروخ مضاد للدروع، دبابةً لـ"النظام" على محور طلحية قرب بلدة تفتناز شمال شرقي إدلب، ما أسفر عن تدمير الدبابة ومقتل طاقمها.

كذلك، استهدفت الفصائل بقذائف المدفعية الثقيلة تجمّعات قوات النظام على محور البوابية في ريف حلب الغربي المجاور، ما أسفر عن مقتل عددٍ مِن عناصر "النظام" في المنطقة.

وتتصدّى الفصائل - باستمرار - لـ خروقات "النظام" لـ اتفاق وقف إطلاق النار - الذي توصّلت إليه تركيا وروسيا يوم الخامس مِن شهر آذار الماضي - ومحاولات قواته المتكرّرة في التوّغل بمنطقة جبل الزاوية جنوب إدلب، وسط قصفٍ مدفعي وصاروخي على المنطقة.

اقرأ أيضاً.. إدلب.. قصف لـ"النظام" وإنشاء نقطة جديدة للجيش التركي